لوحات ومجلدات نادرة من القرون الوسطى في مزاد سوثبي

يعرض مزاد سوثبى مجموعة من اللوحات والمخطوطات القديمة منها لوحات الرسام الألمانى ألبريخت دورر الذي ولد عام 1471 وتوفي عام 1528.

كما يتم تمثيل الأدب الفرنسي في المزاد بشكل وافٍ بنسخة ثمينة من الطبعة الأولى لكتاب باسكال المقاطعات الذى شرحه لويس جورين دي سان أمور وهو من إصدار 1659 وكتاب جون يونج الذي يقدم سلسلة رائعة من صور الأباطرة الأتراك، منذ تأسيس النظام الملكي حتى عام 1815.

بالإضافة إلى ذلك هناك أيضا رسالتين ثمينتين للغاية من الرسام الفرنسى مانيه غير منشورتين وتحتويان على ألوان مائية إلى صديقته جول جيلميه، ومخطوطة مهمة من نورد بقلم سيلين، وخطابات توقيعات من تشاساك ومخطوطة مصورة بقلم الكاتب والفنان الفرنسى كوكتو.

ومن بين الكتب المصورة مجموعة رائعة جدًا من المجلدات للفنان ميرو بعضها يحتوي على رسومات أصلية؛ ومجموعة بلجيكية من الكتب من تأليف ألشينسكى، بما في ذلك بعض أعمال الفنان الأكثر روعة المزينة بالرسومات.

ولإحياء ذكرى وفاة مارسيل بروست هناك أيضًا مجموعة مختارة من الرسائل المكتوبة بخط اليد، موجهة بشكل أساسي إلى الناشرين والنقاد، بالإضافة إلى الإصدارات الأولى مع الإهداء، وأخيراً، صورة شهيرة لبروست على فراش الموت.

Facebook Comments

Comments are closed.