وزير التجارة يؤكد استقرار الأمن الغذائي والخزين الاستراتيجي

أكد وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الأربعاء، استقرار تأمين الأمن الغذائي والخزين الاستراتيجي.

وقالت وزارة التجارة في بيان، إن "وزير التجارة علاء الجبوري استقبل في مكتبه اليوم الاربعاء، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب شاخوان عبد الله، لبحث عدد من ملفات أهمها صرف مستحقات فلاحي إقليم كردستان للأعوام الماضية وتجهيز واستلام مفردات السلة الغذائية والطحين وإجراءات الرقابة بما يتعلق بالتجهيز والاستلام".

وأضاف البيان، أن "الجانبين ناقشا عدداً من الملفات أهمها الموسم التسويقي واستلام محصول الحنطة لهذا العام وتأمين مستحقات الفلاحين والمسوقين، كذلك تأمين الأمن الغذائي وجهد الوزارة في تطوير العمل بكافة قطاعاتها".

وأكد وزير التجارة، بحسب البيان، على "أهمية التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وبما يسهم في تطوير الاداء الحكومي الذي سينعكس بدوره على عمل مختلف القطاعات وهذا يصب في خدمة المواطنين".

وأشار إلى "استنفار كافة الجهود والطاقات في الوزارة من أجل إيصال المواد الغذائية إلى المواطنين ومتابعة والوكلاء بشكل يومي من خلال اللجان الرقابية وحثهم على التواصل مع المواطنين والاسراع بتجهيزهم بمفردات السلة الغذائية والطحين، وهذا أسهم في استقرار أسعار سوق المواد الغذائية في كافة المحافظات، علماً أن هناك ارتفاعاً عالمياً في أسعار الحنطة والمواد الغذائية".

وتابع، أنه "بعد إقرار قانون الأمن الغذائي وتوفير المبالغ المالية، ليس هناك أي مشكلة في تأمين الأمن الغذائي مستقبلاً".

وأكد، أن "وزارته تسعى مع الجهات ذات العلاقة لحل ملف مستحقات الفلاحين للاعوام الماضية وبالتعاون والتسيق مع الاقليم لحسم هذا الملف".

Facebook Comments

Comments are closed.