مصفى كربلاء: سندعم الشبكة الوطنية بـ50 ميغا واط من الطاقة

أكد مدير مصفى كربلاء محمد فزع، الثلاثاء، أن عمليات التصفية اليومية ستصل بحدود 140 ألف برميل، وفيما أوضح حجم الانتاج اليوميالمخطط له من البنزين، مشيرا الى أن المصفى سيدعم الشبكة الوطنية بحوالي 50 ميغاواطا من الطاقة.
وقال فزع في حديث تلفزيوني إن "مصفى كربلاء احد المشاريع الرائدة في قطاع التصفية وذو مواصفات ونوعية عالية وهو ينتظر تدفقالنفط الخام إليه في الأشهر الثلاثة الأخيرة من  السنة للشروع بالعمل".
وأضاف، أن "حجم عمليات التصفية اليومية ستصل بحدود 140 الف برميل في اليوم من اجل إنتاج بالدرجة الأساسية البنزين المحسنبكمية 9 ملايين لتر في اليوم تقريبا، إضافة إلى إنتاج منتجات الكيروتين الأبيض والكازولين والنفط الاسود".
وأشار فزع إلى أن "هذا المشروع نوعي وسيكون له أثر كبير على واقع الاستهلاك المحلي من قبل الطلب على الوقود المحلي ومشتقاته ولهدور في التخفيف من كاهل الموازنة وتقليص النفقات على الوقود المستورد بحوالي 80 %من الكلف للاستيراد".
وأردف فزع بأن "وزارة النفط أولت اهتماما كبيرا لهذا المشروع واحد البرامج المهمة للوزارة التي سيكون لها دور كبير في تأمين حاجةالمحافظات الاخرى من منتجات البنزين والكازولين والكيروسين، بالإضافة إلى استقطاب الكوادر العراقية وامتصاص البطالة الموجودة فيالعراق من قبل الخريجين والذي سينعكس على محافظة كربلاء وباقي المحافظات".
ولفت فزع إلى أن "المصفى يدعم الشبكة الوطنية بحوالي 50 ميكاواطا اضافية لكونه يحتوي على محطة توليد بحدود 200 ميكاواط وهناك50 ميكاواطا فائضا عن حاجة المصفى".

Facebook Comments

Comments are closed.