مصرع شاب عراقي حرقا بمخيم للاجئين في المانيا

اقدم شاب عراقي على اضرام النار بنفسه، في مخيم كيزن للاجئين في ألمانيا، ما أدّى الى مصرعه.
وفي تاريخ 15 تموز الجاري، وقع حريق في مخيم كيزن بمدينة كيزن الالمانية، وبعد وصول قوات الشرطة الى مكان الحادث، ظهر ان احداللاجئين المقيمين داخل المخيم احرق نفسه. ووفقا لشاهد عيان، فإن اللاجئ الذي اقدم على هذا الفعل وتوفي وهو كردي من محافظة دهوك.
وكانت الشرطة الالمانية قد اعلنت حين وقوع الحريق، ان الشخص المتوفي مواطن عراقي وعمره 34 عاماً.
وأفاد مصدر مطّلع من داخل المخيم الالماني للاجئين بحسب وسائل اعلام كردية، بأن "الشخص المتوفي كان يدعى (ميهفان محمد سليمان)وكان يبلغ 34 عاماً ومن محافظة دهوك.
حسب المصدر المطلع والذي رفض الكشف عن اسمه، فإن ميهفان اقام لعدة سنوات في سويسرا، وبعدها انتقل الى المانيا وطالب بحقاللجوء هناك، "كان لميهفان تأشيرة في سويسرا لذا قررت الحكومة الألمانية ترحيله.. ورغم مطالبته عدة مرات بعدم اعادته الى سويسرا، لكنتم رفض طلبه لذلك قام باحراق نفسه".
واشار المصدر الى ان محكمة كيزن اجرت تحقيقا كاملاً حول ملابسات القضية، كما كشفت قوات الشرطة خلال تحقيقها عن تفاصيل وقوعالحادثة، وقالت ان "ميهفان دخل حجرته داخل مخيم كيزن، اغلق باب غرفته بواسطة ثلاجة لمنع اي شخص من الدخول، ثم قام بتوثيق يديه،بعدها ملأ فمه بالمحروقات ليضرم النار بنفسه ويفقد حياته".
ولا تزال جثة ميهفان محفوظة لدى الطب الشرعي في مدينة كيزن في فرانكفورت بألمانيا. وقال المصدر المطلع انه: "حتى الآن لم يعلم ذووميهفان بحرق ابنهم لنفسه ووفاته".
ويعدّ مخيم كيزن من اكبر مخيمات منطقة هيسن في المانيا، ويستوعب خمسة آلاف شخص، في حين يحتوى الآن نحو 1000 شخص فقط.

Facebook Comments

Comments are closed.