عضو بتحالف الفتح عن تعطيل الموازنة: سندخل ازمة جديدة اذا لم تصرف رواتب الموظفين

اكد عضو تحالف الفتح حامد الموسوي ، اليوم الاحد ، ان كلام وزير المالية علي علاوي بشأن تأمين الرواتب منقوص "، فيما دعا " القوى السياسية الى التفكير بالمواطن وبالازمة التي قد تشهد عدم صرف رواتب الموظفين ".

وقال الموسوي في تصريح خاص لوكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، انه " يجب ان يكون هناك انعقاد لجلسات مجلس النواب من اجل تمرير الموازنة الاتحادية والمضي بالاجراءات التي تبعد الاقتصاد العراقي والمساهمة في حل الاشكالات القانونية وعدم وضع الحكومة ووزارة المالية بحرج "، مشيرا الى انه " لا يوجد اثر لقانون الامن الغذائي رغم دخولنا في منتصف شهر اب الجاري ".

واعرب الموسوي " عن أمله بان تشكل الحكومة الجديدة وان تقدم هذه الحكومة الموازنة في الايام القليلة المقبلة " ، لافتا الى ان " رئيس تحالف الفتح هادي العامري سينطلق بمبادرة الى اربيل وبعدها الى النجف للقاء السيد مقتدى الصدر من اجل حلحلة الازمة ".

وتابع " قانون الامن الغذائي ولد ميتا وعليه اشكالية كبيرة وان بعض الوزارات متخوفة من استخدام الاموال المخصصة لها ضمن القانون المذكور " ، مشددا " على ضرورة ان تكون هناك موازنة لدعم المشاريع الاستثمارية والعمرانية ".

Facebook Comments

Comments are closed.