الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع ماكرون الوضع في أوكرانيا

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث هاتفيا مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الوضع في أوكرانيا وسلامة محطةزابوروجيه النووية.
وقالت الخدمة الصحفية للكرملين في بيان: "بمبادرة من الجانب الفرنسي، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيسالجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون. وجرى تبادل مفصل وصريح للآراء حول الوضع في أوكرانيا، مع التركيز على ضمان سلامة محطةزابوروجيه للطاقة النووية".
وأضاف البيان: "لفت الجانب الروسي الانتباه إلى الهجمات الأوكرانية المنتظمة على منشآت محطة رابوروجيه النووية، بما في ذلك منشأةلتخزين النفايات المشعة، وهو أمر محفوف بالعواقب الوخيمة".
وتابع البيان أن الرئيس الروسي أطلع نظيره الفرنسي على الإجراءات التي يتخذها المتخصصون الروس لضمان الحماية المادية لمحطةالطاقة النووية في زابوروجيه، وشدد على ضرورة التأثير على كييف لوقف القصف على الفور.
"الرئيس الروسي أبلغ عن الإجراءات التي اتخذها المختصون الروس لضمان الحماية المادية للمحطة وشدد على ضرورة التأثير على سلطاتكييف حتى يتم وقف قصف المحطة على الفور".
في المحادثة بين بوتين وماكرون، تم التعبير عن الاستعداد المتبادل للتفاعل غير المسيس بشأن الوضع حول محطة زابوروجيه بمشاركة الوكالةالدولية للطاقة الذرية.

Facebook Comments

Comments are closed.