مدرب باريس يشيد بنيمار ويعتبره افضل دفاعيا من ميسي ومبابي

أشاد كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان، بنجمه البرازيلي نيمار جونيور، خلال مقارنته مع زميليه ليونيل ميسي وكيليان مبابي.

فقد سُئل جالتيه، خلال مؤتمر صحفي عن مدى التزام الثلاثي الهجومي بالمهام الدفاعية، فرد قائلا: "اللاعبون الثلاثة يتمتعون بخبرات كبيرة، حتى إذا كان مبابي أصغر سنا.. وبالطبع أطالب الثلاثي دائما ببذل جهد مضاعف، لتحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم".

وتابع: "نيمار الأفضل في الارتداد الدفاعي، ليكون لاعب وسط ثالث، بينما مبابي يمارس ضغطا عاليا على دفاع الخصم وحارس مرماه.. فعندما تكون مدافعا ويتربص بك مبابي، فإنها تكون مشكلة كبيرة".

وواصل: "أما ميسي فيتمتع بإمكانيات مختلفة تماما، فهو الحل لنا عندما نكون في مأزق.. نمرر له الكرة، فهو نادرا ما يخسرها، ويدفعنا للأمام بسرعة كبيرة.. لكن بكل وضوح، فإن نيمار هو الذي يحقق أفضل توازن دفاعي".

"فريق مفكك"

واعتبر جالتيه أن فريقه كان مفككًا، في المباراة الماضية ضد مكابي حيفا بدوري أبطال أوروبا، وارتكب أخطاءً فنية عديدة، وهو ما نقله للاعبين بين الشوطين.

وبرر ذلك بقوله: "عانينا من الإرهاق البدني، لطول رحلة السفر التي استغرقت ساعات بالطائرة، ثم ساعتين بالحافلة، بخلاف ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة".

وأردف: "لذا واجهنا صعوبات عديدة.. وإذا تقدم المنافس في النتيجة 2-0، لربما واجهنا صعوبة في العودة، لأننا قدمنا أداءً جيدًا لمدة 12 دقيقة فقط.. وتجاوزنا الصعوبات لأن لدينا لاعبين حاسمين في خط الهجوم".

وانتقل مدرب بي إس جي للإشادة بالمهاجم الشاب، هوجو إيكيتيكي، قائلا: "بالطبع طلب المشاركة في المباريات، لكنه انضم للفريق وهو يعاني من آلام عضلية، لذا كان يجب الحذر في التعامل معه".

واستطرد: "هوجو بحاجة لوقت، كي يتأقلم مع الثلاثي الهجومي في التدريبات.. هو يؤدي المران بجدية كبيرة، ويتطور كثيرا.. وأخبرته أن اللحظات السعيدة قادمة بسرعة كبيرة، وخلال فترة قريبة سيشارك في المباريات بمعدل أكبر".

كما أثنى جالتيه على أداء ثنائي الوسط، فيتنيا وفيراتي، مضيفًا: "فيراتي من أفضل 10 لاعبين في خط الوسط بأوروبا.. واجه بعض الصعوبات بسبب كثرة إصاباته، لكنه يبقى ركيزة أساسية في خطتنا، لتميزه في الربط بين الخطوط".

Facebook Comments

Comments are closed.