الحشد الشعبي يعلن انطلاق الخطة الخاصة بذكرى وفاة الرسول الأعظم

أعلن الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، انطلاق الخطة الخاصة بإحياء ذكرى وفاة الرسول الأعظم في النجف الأشرف بمشاركة 5000 الافعنصر أمني وبالاستعانة بالطائرات المسيرة والكاميرات الحرارية.
وقال قائد عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي علي الحمداني في مؤتمر صحفي عقده في النجف، إنه "بعد النجاح الكبير الذي حققتهقيادة عمليات الفرات الأوسط في الزيارة الأربعينية للإمام الحسين (ع)، باشرت قطعاتنا في قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبيفي الساعة (6:00) من هذا اليوم بانتشار القطعات على المحاور الخمسة ابتداءً من الحيدرية و صولا الى ساحة ثورة العشرين و منالديوانية الى أبو صخير باتجاه النجف الأشرف ومن محافظة بابل وصولا الى تقاطع الكفل وكذلك طريق الحولي".
واضاف، أنه" تم تعزيز قطعاتنا في الخط الأمامي بالجهد الفني والاستخباراتي والجهد العسكري والمدني والطائرات المسيرة وأجهزةتشويش مع كاميرات تصل إلى مدى 35 كيلو متر".
واشار الى أن "الخطة الامنية تشارك فيها فرقة الإمام علي ولواء على الأكبر ولواء صفين ولواء 21 و فوج فجر وقوة من مديرية الاستخباراتوالأمن".
وتابع الحمداني انه "تم الشروع بالخطة الأمنية وانتشار القطعات بتعاون كبير مع الشرطة الاتحادية وشرطة النجف الأشرف لتامينالزيارة".
ونوه الى أن" قيادة عمليات الفرات الأوسط للحشد الشعبي شاركت بأكثر من 5000 مقاتل داخل النجف الاشرف انتشروا على المحاورالخمسة، في داخل المدينة وخارجها، فضلا عن وجود عمل أمني و استخباري كبير".
وأكد الحمداني "وجود قوة إضافية في لواء على الأكبر و البالغ عددهم أكثر من 500 مقاتل كما هنالك قوة احتياطية من قيادة فرقة الإمامعلي القتالية في مقر الفرقة وفي أماكن أخرى"، مستدركا أن" تلك القطعات هي قوات احتياطية عند الحاجة تزج بالمناطق في اي وقت".
ورأى إن " الزيارة ستكون مثال آخر للزيارة الأربعينية من ناحية تأمين الأجواء" ، لافتاً إلى أنه "تم تعزيز الساتر الترابي في منطقة بحرالنجف الاشرف بكاميرات حرارية، وطائرات استطلاع مسيرة وأجهزة تشويش لتأمين الزيارة".

Facebook Comments

Comments are closed.