أعمال روبرت براونينج الشعرية للبيع بـ60 ألف دولار

أعلنت دار Potter & Potter للمزادات العالمية، عن طرح نسخة من الأعمال الشعرية للشاعر والكاتب المسرحى الإنجليزى روبرت براونينج، الذى يعد من أشهر شعراء العصر الفيكتوري، للبيع فى مزاد عالمى بسعر تقديرى يصل إلى 60 ألف دولار أمريكي.

وأوضحت دار Potter & Potter للمزادات العالمية أن هذه النسخة من الأعمال الشعرية صدرت فى مجلدين عام 1906، ومن المقرر أن يتم طرحها بسعر تقديرى يبدأ من 40 ألف دولار أمريكى ويصل إلى 60 ألف دولار.

وأشارت الدار إلى أن هذه النسخة أهداها روبرت براوننج إلى إرنست شاكلتون وهو ضباط وعضو في الجمعية الجغرافية الملكية، وكتب فى إهداء النسخة "إلى الملازم. هـ. شاكلتون، وضباط "نمرود" مع أطيب التمنيات برحلة سعيدة وناجحة، سبتمبر 1907.

وأخذ شاكلتون هذه النسخة المهداة في رحلته الاستكشافية وكان لديه "في الكوخ تحت الليل القطبي"، ويحتوي الكتاب أيضًا على اقتباسات تحفيزية إضافية مكتوبة على أوراقه الجوية للمساعدة في توجيه شاكلتون في رحلاته إلى القطب الجنوبي.

ولد روبرت براونينج فى ضاحية كامبرويل بمدينة لندن في 7 مايو عام 1812م، وقد ورث عن والده الموظف فى بنك إنجلترا ولعه بالكتب والمطالعة، حيث قام والده بتعليمه اللغات اللاتينية واليونانية، لكنه ترك الدراسة وهو في سن الرابعة عشر واستكمل تعليمه في المنزل حتى سن السادسة عشر حيث ألتحق بجامعة لندن ولكنه لم يتم عامه الأول حتى تركها.

Facebook Comments

Comments are closed.