عرض تمثال فرعوني من الجرانيت للبيع في مزاد علني بأمريكا

تستعد دار كريستيز للفنون، لتقديم مزاد بعنوان "أنتيكات" ويضم مختلف القطع الرومانية والمصرية القديمة، وذلك فى يوم 6 أكتوبر، في نيويورك، ومن بين القطع المصرية القديمة المعروضة للبيع تمثال مصرى فرعونى مصمم من الجرانيت، يرجع الى فترة رمسيس الثانى 1294-1213 قبل الميلاد، ويقدر ثمن التمثال ما بين 120 إلى 180 ألف دولار.

يشار إلى أن دار كريستيز للمزادات، قدمت أغلى مجموعة شهدها سوق الفن على الإطلاق في مزاد علني ضم 12 عرضًا مميزًا إضافيًا ضمن مجموعة بول ألين، المجموعة المعنية تنحدر من مقتنيات المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت الراحل والملياردير بول ألين، وتضم ما يقرب من 150 عملاً ومن المتوقع أن تجلب مليار دولار بشكل غير مسبوق في مزايدتين منفصلتين اعتبارًا من 9 نوفمبر المقبل وفقًا لبيان صادر عن كريستيز.

تضمن الإعلان الأولي اثنين من المعالم البارزة: منظر طبيعي لبول سيزان يزيد على 100 مليون دولار ولوحة جاسبر جونز بقيمة 50 مليون دولار، منذ ذلك الحين، ظل عالم الفن يخمن ويجوب كتالوجات المتاحف القديمة لاكتشاف الأشياء الأخرى في مجموعة بول ألين، وتم الكشف عن تفاصيل 15 عملاً آخر، حيث تسير معظم الأعمال مع أسعار "تقدير عند الطلب".

ثلاثة من الأعمال لسيورات وفان جوخ وسيزان المعلن عنها سابقًا تقدر كل منها بأكثر من 100 مليون دولار وعملان آخران لكل من كليمت وجوجان تحمل تقديرات لا تقل عن 90 مليون دولار لكل منهما.

Facebook Comments

Comments are closed.