غابة بياوفييجا في بولندا تكشف عن 800 أثر قديم

واحدة من الغابات البدائية الأخيرة فى أوروبا، غابة بياوفييجا فى بولندا، هى موضوع مسح جديد يلقى الضوء على مجموعة واسعة ومذهلة من الكنوز المخفية من عصور ما قبل التاريخ حتى الحرب العالمية الثانية، بما فى ذلك 577 عربة دفن قديمة، و 246 موقعًا لأفران الفحم، و 54 مصنعًا للقطران، و19 مجمعًا من الأراضى الزراعية القديمة، و51 شبه مخبأ و17 مقابر.

يعود تاريخ بعض التلال إلى أوائل العصور الوسطى، ولكن معظمها من العصر الرومانى، أى القرنين الثانى والخامس الميلاديين، ترأس المشروع البروفيسور Przemysław Urbańczyk. لقد أنهوا مشروعًا بحثيًا مطولًا لمدة 5 سنوات، من غابة بياوفيجا، التى تقع على الحدود مع بيلاروسيا، تم تمويل البحث من قبل المركز الوطنى للعلوم فى بولندا، وفقا لما ذكره موقع ancient-origins.

والغرض من العربات القديمة فى الغابة البولندية غير مؤكد، لكن يُعتقد أنها تلال دفن، واحتوت تلال العصور الوسطى على هياكل عظمية ومدافن لحرق الجثث، لكن التلال التى تعود إلى العصور القديمة كانت تفتقر إلى بقايا بشرية.

تم التخطيط لمزيد من المنشورات، والتى ستصف نتائج هذا البحث الأثرى المثير، ومع اكتشاف أكثر من 800 نصب تذكارى، لا يزال هناك الكثير ليتم الكشف عنه.

Facebook Comments

Comments are closed.