تطويرا لقدرات الأجهزة الاستخبارية.. تشكيل فريقين من الأمن القومي وبعثة الاتحاد الأوربي

استقبل مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، بمكتبه، الأربعاء، وفدا من بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، برئاسة القائم بأعمال بعثةالاتحاد الأوربي اغنا غليفيسكايتي، وبحضور رئيس البعثة الاستشارية الأوربية في العراق، أندرس ويبرغ، وخبراء في مشاريع مكافحةالإرهاب.
وذكر بيان لمكتب الاعرجي  ان "اللقاء شهد، مناقشة عمل بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، واستمرار البرنامج التدريبي الذي أشرفت عليهمستشارية الأمن القومي، على مدى ست سنوات، لتطوير ورفع القدرات الفردية الاستخبارية، فيما يتعلق بالتحليل الاستخباري وتحديدالأولويات".
وأكد الأعرجي، على "أهمية التعاون مع الاتحاد الأوربي كمنظومة فاعلة على الصعيدين الإقليمي والدولي، معربا عن استعداد مستشاريةالأمن القومي للتعاون وتقديم الدعم والإسناد، لتأمين متطلبات الأجهزة الاستخبارية، من التدريب وتطوير مهارات ضباطها الميدانيين، بماينسجم مع حقوق الإنسان، وصون الحريات".
ولفت البيان، ان "الاجتماع تمخض عن تشكيل فريقين من مستشارية الأمن القومي وبعثة الاتحاد الأوربي، لمناقشة التفاصيل الفنية المتعلقةبمحاور التدريب وآلية تنفيذ المتطلبات وتحديد المستويات، لوضع خطة عامة من أجل تطوير قدرات الأجهزة الاستخبارية".

Facebook Comments

Comments are closed.