مصدر: اتفاق اتحاد الكرة مع مدرب اسباني

 كشف مصدر رياضي مطلع، عن اتفاق اتحاد الكرة مع المدرب الإسباني {خيسوس كاساس} 49 عاما للإشراف على تدريب المنتخب الوطني لأربع سنوات تخضع سنوياً للمناقشة خلال الاستحقاقات المقبلة.

وأكد المصدر  أن "اتحاد الكرة عقد سلسلة من المشاورات بين أعضائه وقرر الموافقة على التعاقد مع الإسباني كاساس لمدة أربع سنوات على أن تتم مناقشة مسيرته في كل عام بحسب نتائج المنتخب في الاستحقاقات القارية"، مبيناً أن "الأخير وافق على العمل والتدريب والإقامة في بغداد وقيادة المنتخب لغاية التصفيات المونديالية 2026".
وأوضح أن "الطاقم التدريبي الإسباني الذي سيساعد كاساس في مهمته الجديدة، يتألف من أليخاندرو فاريلا لوبيز مدربا مساعداً أول، وبابلو غراندز مدربا مساعدا ثانياً بالإضافة إلى مهمة تحليل الأداء، وخافيير سانشيز مدربا للياقة البدنية، وأخيراً ميغيل أنخيل غونزاليس مدربا لحراس المرمى".
وألمح المصدر إلى أن "الطاقم الإسباني سيصل إلى بغداد يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل لتوقيع العقد الرسمي مع اتحاد الكرة وتقديمه إلى وسائل الإعلام ثم قيادة المنتخب في الوحدات التدريبية خلال التجمع الداخلي بمعية الطاقم المحلي إلى جانب راضي شنيشل قبل السفر ثانية إلى إسبانيا لملاقاة المكسيك والاكوادور، ثم العودة إلى العراق تأهباً لمباراة كوستاريكا في السابع عشر من الشهر ذاته التي ستقام في ملعب المدينة الرياضية الدولي في البصرة مع احتمالية خوض لقاء رابع جار الترتيب له مع أحد المنتخبات العالمية يقام أيضا في المحافظة ذاتها".
يذكر أن كاساس بدأ حياته التدريبية مع نادي قادش الاسباني بصفته مكتشفا للمواهب ثم عمل مساعداً للمدرب لويس ثم عمل مطوراً مع انريكي في فريق برشلونة للأداء في فرق برشلونة من العام 2010 ولغاية 2017 ، ثم انتقل إلى نادي واتفورد الانكليزي مدربا مساعدا للإسباني تشافي غارسيا قبل أن يعود ثانية للمنتخب الإسباني للأعوام 2018 -2022 .

Facebook Comments

Comments are closed.