سوثبي تنظم مزاد "5000 عام من تاريخ الفن الآسيوى" في باريس

تنظم دار سوثبى للمزاد، فى العاصمة الفرنسية، باريس، مزادا عالميا بعنوان "5000 عام من تاريخ الفن الآسيوي"، وذلك يوم 8 نوفمبر، وسيشمل هذا المزاد مجموعة متنوعة من اللوحات والمنحوتات والأعمال الفنية من الصين وفيتنام والهند وجبال الهيمالايا، والعديد من مجموعات الخزف في أوائل عهد أسرة تشينغ من المجموعات الأوروبية الخاصة، ومجموعة مختارة من الأواني البرونزية القديمة واللوحات الصينية القديمة واللوحات والتماثيل البوذية، ولكن أيضًا مجموعة ألمانية خاصة مثيرة للاهتمام من الخزف للمحكمة الفيتنامية تقود هذه الرحلة الرائعة عبر آسيا.

ويعرض في المزاد مجموعة من الأواني البرونزية القديمة من الدول المتحاربة وسلالة هان والمزيد من البرونز القديم من المجموعات النمساوية والفرنسية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفن البوذي من جميع دول آسيا، بما في ذلك أمثلة من الأشكال البرونزية المذهبة والتماثيل الخشبية وبلان دي تشاين من الصين.

وتشمل المعالم البارزة الأخرى ثالوثًا نادرًا من سبائك النحاس من القرن السادس عشر إلى السابع عشر من إندرا من نيبال، وعرشًا حجريًا هنديًا من القرن العاشر إلى الحادي عشر وبوذا السريلانكي من القرن العاشر، والاثنان الأخيران من مجموعة الراحل جون بارنيت، أو اثنان نادران للغاية نماذج فخار من كاليفورنيا. القرن العاشر ستوبا من فيتنام.

كما تجسد العديد من الأعمال التبادلات الثقافية والأيقونية الغنية في الفنون الزخرفية بين الصين وأوروبا خلال عهد أسرة تشينج.

Facebook Comments

Comments are closed.