السوداني يوجه بعدم التلكؤ بتطبيق قرار إلغاء الأوامر الديوانية الصادرة عن حكومة تصريف الأعمال

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، بعدم التلكؤ بتطبيق قرار إلغاء الأوامر الديوانية الصادرة عن حكومة تصريف الأعمال.
وذكر مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء وجه خلال جلسة اليوم، بإعادة دراسة موضوع الاراضي العائدة الى وزارة المالية، والمجمعات المخصصة لبناء وحدات سكنية. وعُقد اجتماع تشاوري يضم ممثلي وزارات: المالية والإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة والزراعة والدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء، تُرفع توصياتهُ الى السيد رئيس مجلس الوزراء للبت بها خلال مدة (30) يوم عمل".
وأشار رئيس مجلس الوزراء الى الحدث الرياضي البارز الذي سيحتضنه العراق مطلع العام المقبل، المتمثل ببطولة خليجي 25 في البصرة، وقد وجّه جميع الوزارات والجهات الحكومية، بـ"التعاون التام مع وزارة الشباب والرياضة التي تترأس اللجنة العليا المشرفة على البطولة، وشدد على ضرورة العمل الجاد من قبل الجميع لإنجاح البطولة بالطريقة التي تعكس الصورة المشرفة والمضيئة للعراق".
وفي سياق الجلسة ايضا، وجّه السوداني جميع الوزراء، بـ"عدم التلكؤ في تنفيذ قرار مجلس الوزراء، القاضي بإلغاء جميع الأوامر الديوانية والموافقات الصادرة من حكومة تصريف الاعمال، بشأن تعيين وتكليف رؤساء الجهات غير المرتبطة بوزارة والدرجات الخاصة والمديرين العامين ومن بدرجتهم، وذلك استنادا لقرار المحكمة الاتحادية الصادر في شهر أيار الماضي".
وبشأن قرار مجلس الوزراء القاضي بتعيين حملة الشهادات العليا والخريجين الاوائل، البالغ عددهم اكثر من 74 ألفا، وجّه السوداني، بـ"الاستفادة من تخصصاتهم، وأن يكون توزيعهم بين الوزارات بشكل مهني وصحيح"

Facebook Comments

Comments are closed.