التخطيط تعلن متابعة ميدانية لاكثر من 30 مستشفى يجري تنفيذها في العراق

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم، الاحد، عن قيام فرقها الفنية والهندسية المتخصصة، بتنفيذ زيارات ميدانية الى اكثر من ٣٠ مشروع من مشاريع المستشفيات، التي يجري تنفيذها في عموم العراق، ضمن برنامج تنمية الاقاليم، والبرنامج الاستثماري، خلال الفترة القريبة الماضية.

وقال المتحدث الرسمي بإسم الوزارة عبدالزهرة الهنداوي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ، ان هذه الزيارات جاءت انسجاما مع توجهات واولويات المنهاج الوزراي، وفي اطار العمل على توفير الخدمات الاساسية للمواطنين، وفي مقدمتها الخدمات الطبية والصحية.
ولفت الهنداوي الى ان زيارات الفرق الميدانية الفنية والهندسية المتخصصة شملت زيارة (١٥) مشروعا من مشاريع المستشفيات التي يجري تنفيذها  ضمن برنامج تنمية  الاقاليم  في محافظات البصرة وبابل وكربلاء المقدسة ونينوى، والنجف الاشرف، وذي قار، وبسعات سريرية مختلفة، منها ٤٠٠ سرير و٢٠٠ سرير و١٠٠ سرير، فضلا عن انشاء صالات للعمليات ومراكز صحية.
الى ذلك اوضح بيان المتحدث الرسمي بإسم وزارة التخطيط، ان فرق الوزارة  المتخصصة، نفذت ايضا زيارات ميدانية الى (١٦) مشروعا اخر ضمن مشاريع المستشفيات التي  يجري تنفيذها ضمن البرنامج الاستثماري  من قبل وزارتي الصحة والتعليم العالي وديواني الوقفين السني والشيعي في بغداد ومحافظات كربلاء والانبار وواسط والديوانية وصلاح الدين ونينوى.

مشيرا  الى ان الهدف من هذه الزيارات التي تنفذها الفرق المتخصصة ضمن دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية في الوزارة، هو الوقوف على واقع العمل في هذه المشاريع ، ومطابقة نسب التنفيذ، وتشخيص المشاكل  المالية الفنية والادارية والتعاقدية، بغية معالجتها من قبل الجهات المستفيدة وضمان استمرارية العمل في المشاريع من دون توقف.

Facebook Comments

Comments are closed.