إصابة 15 تلميذا إثر سقوطهم بمجارٍ داخل مدرسة في الديوانية

أعلنت مديرية التربية محافظة الديوانية، الخميس، إصابة 15 تلميذا اثر سقوطهم بمخزن مياه المجاري داخل إحدى المدارس في المحافظة.

وقالت المديرية في بيان اليوم، إن عقيل الجبوري المدير العام للتربية يتابع حالة تلاميذ مدرسة الاخاء الابتدائية الذين تعرضوا لحادث انهيار الغطاء الخارجي لمخزن مياه المجاري المتروك في حديقة المدرسة والبالغ عددهم 15 تلميذا.

ووفقا للبيان فإن هؤلاء التلاميذ تم نقلهم الى طوارئ المستشفى العام لتلقي العلاج لإصابتهم بجروح طفيفة.

في غضون ذلك أجرى وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري اتصالا هاتفيا مع مدير عام تربية الديوانية للاطمئنان على صحة تلاميذ مدرسة الاخاء الابتدائية، موجها بتوفير المستلزمات الضرورية كافة لتأمين شفاء التلاميذ المصابين.

واشار بيان صادر عن اعلام وزارة التربية، إلى ان، حادث انهيار سقف لمخزن مياه المجاري المتروك في احدى مدارس الديوانية تسبب باصابة 16 تلميذا بجروح طفيفة تم نقلهم الى المستشفى.

ونقل البيان عن الوزير قوله ان، هذا الحادث أثار القلق في نفوسنا ويستلزم تحركاً عاجلاً لمعالجته.

واصدر الوزير توجيهاً عاجلاً الى المديريات العامة للتربية قسم الابنية المدرسية لاستكمال كشوفات المدارس وتحديد الاضرار في كل واحدة منها لمدة لا تزيد عن اسبوع من الان بمتابعة مباشرة من المديرين العامين.

وتابع البيان أن الجبوري ما زال على تواصل مستمر مع كوادر المستشفى ومديرها الدكتور مصطفى شمران للاطمئنان على صحة التلاميذ، حيث تم اخراج جميع التلاميذ من المستشفى وايصالهم الى البيت بعد تقديم المساعدة الطبية لهم والاطمئنان على سلامتهم .

Facebook Comments

Comments are closed.