مشاركة 350 داراً للنشر في معرض العراق الدولي للكتاب

أعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية، في وزارة التجارة، اليوم الأثنين، مشاركة 350 داراً للنشر من 20 دولة عربية، في معرض العراق الدولي للكتاب، مشيرة إلى أن المعرض سينطلق للفترة من 7 إلى 17 كانون الأول الحالي.

وقالت مديرة عام الشركة، زهرة الگيلاني في بيان تلقته (بونا نيوز)، إن "المعرض سيشهد مشاركة أكثر من 350 داراً للنشر عراقية وعربية، من 20 بلداً، وانه سيكون برعاية مؤسسة (المدى للإعلام والثقافة والفنون) وبالتنسيق مع الشركة".
وأضافت الگيلاني، أن "الدورة الثالثة للمعرض ستحمل أسم هادي العلوي (1932 - 1998)، وهو مفكر ومؤرخ ولغوي عراقي تم اختياره نظراً لدوره في الاهتمام بالبحث والدراسة بالنهضة العلمية الحديثة العربية والإسلامية، ولتفرده بين المثقفين المعاصرين له من العراقيين والعرب بأفكاره حول الشرق".

وأشارت إلى، أن "المعرض سيشهد إقامة عدد من الفعاليات والجلسات الفكرية والثقافية التي سيسهم فيها مثقفون وكتاب من العراق والدول العربية، وجلسات شعرية، وحفلات توقيع كتب، وحفلات فنية متنوعة".
وأوضحت، أن "الهدف من إقامة مثل هكذا معارض هو تعزيز المساهمة في إشاعة القراءة وتداول الكتاب وتيسيره بكل الوسائل لإغناء الحركة الثقافية ونشطائها".
ولفتت إلى، أن "المعرض هو رافداً من روافد الثقافة وملتقى لتبادل الافكار والرؤى الثقافية والاجتماعية والتعرف على عادات وتقاليد الشعوب ونتاجاتهم الفكرية".
وستحتضن أرض معرض بغداد الدولي، معرض العراق الدولي للكتاب في دورته الثالثة، للفترة من 7 ولغاية 17/كانون الأول/2022.

Facebook Comments

Comments are closed.