الثقافة: مهرجان الأشتر للنحت تجربة فنية مميزة

أكدت وزارة الثقافة،اليوم الثلاثاء، أن مهرجان الأشتر للنحت تجربة فنية مميزة.

وقال الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار نوفل أبو رغيف في تصريح صحفي، إن"دائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار احتضنت المعرض الأول لمسابقة جائزة الأشتر للنحت للمدة من 5 إلى 13 من كانون الأول لعام 2022 ".
وأكد أبو رغيف أن"المعرض يعد تجربة مميزة من حيث تنوع الرؤى والأعمال المشاركة والتجارب الغنية التي اختصت بتكريس محطات البطولة والقيم الإنسانية والوطنية التي زرعها وجسدها أبناء العراق الغيارى في الحشد الشعبي من مختلف صنوفه الذين هبوا لتلبية نداء الجهاد المقدس، وهي تجربة تضعنا بأزاء مسؤولية مضاعفة لتقديم ما يليق بتلك التضحيات الجسام عبر المؤسسة الثقافية بما يتسق مع حجم هذه المآثر الوطنية والقصص الخالدة التي أنقذت العراق من براثن داعش وعصابات الارهاب".

وأضاف أن"هذا المعرض يتزامن مع إطلاق مسابقة تنافسية تمخضت عن فوز ثلاثة أعمال بالمراتب الثلاث الأولى تعكس جهوداً وتجارب مميزةً وغنيةً تليق أن تكون مثابات ومعالم وطنية مهمة مبدياً حرص الوزارة على ضمِّ عددٍ من أعمال المعرض الى متحف الفن الحديث في الوزارة".
ودعا "المؤسسات والجهات المعنية للإفادة منها في تحقيق النُصبْ والجداريات والساحات المميزة في مداخل وساحات بغداد والمحافظات العراقية معربا"عن شكره وتقديره لجميع الفنانين المشاركين وفي مقدمتهم الفنان والسينمائي سعد نعمة الذي بذل جهوداً متواصلة لانجاح المعرض ولجنة التحكيم الرصينة التي عكست وعيًا عالياً في الاختيار وإنصاف الأعمال المشاركة للنحاتين المبدعين والفنانين التشكيليين والطاقات الإبداعية المخضرمة والواعدة في إطارٍ تنافسي موحد نبيل".
وأكد على"أهمية العلاقة مع مؤسسات الحشد الشعبي لتعزيز توجهاتها الوطنية وتوظيف امكاناتها اللوجستية ورؤيتها الثقافية بشكل منسجم وفاعل".

Facebook Comments

Comments are closed.