البعثة الأممية في أفغانستان تحث "طالبان" على رفع الحظر عن النساء العاملات بالمنظمات غير الحكومية

حث القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة أفغانستان "يوناما"، رامز الأكبروف، حركة "طالبان" (منظمة ‏تخضع لعقوبات الأمم المتحدة بسبب اتهامات بممارسة أنشطة إرهابية)، على التراجع عن قرارها بمنع النساء الأفغانيات من العمل في المنظمات غير الحكومية.
جاء ذلك خلال لقاء الأكبروف بوزير الاقتصاد الأفغاني، محمد حنيف، اليوم الاثنين، في العاصمة الأفغانية كابول، لمناقشة القضية.
وكتبت بعثة "يوناما" على "تويتر": "التقى القائم بأعمال رئيس "يوناما"، رامز الأكبروف، بوزير الاقتصاد في حكومة "طالبان"، محمد حنيف، اليوم في كابول، ودعا إلى التراجع عن قرار منع النساء من العمل الإنساني للمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية غير الحكومية".
كما أشارت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة أفغانستان، إلى أن إزالة الحواجز أمام المرأة أمر بالغ الأهمية لأن "ملايين الأفغان يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية".
وذكرت وسائل إعلام أفغانية، يوم السبت، أن حكومة "طالبان" أمرت جميع المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية في أفغانستان بتعليق عمل موظفاتها، حتى إشعار آخر.
وفي الأسبوع الماضي، أمرت وزارة التعليم الأفغانية في حكومة "طالبان" أيضا، بتعليق تعليم النساء في مؤسسات التعليم العالي الخاصة والعامة.

Facebook Comments

Comments are closed.