الدوريات العالمية تكرم الأسطورة بيليه

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الجمعة، أن أنديتها ستكرم الأسطورة البرازيلي الراحل بيليه، خلال الجولة المقبلة من المسابقة.

وقالت الرابطة، في بيان: "نشعر بحزن عميق لسماع نبأ وفاة بيليه.. لاعب كرة قدم موهوب للغاية، تجاوز رياضتنا وألهم الملايين خلال مسيرتهالرائعة.. خالص تعازينا لعائلة بيليه وأصدقائه".

وكشفت أنه سيتم التصفيق لمدة دقيقة واحدة، قبل انطلاق مباريات نهاية الأسبوع الحالي، كما سيرتدي اللاعبون والحكام شارات سوداء.

وسيتم تكريم بيليه قبل المباراتين الافتتاحيتين للمرحلة ال18 من البريميرليج، مساء اليوم الجمعة، بين ليفربول وليستر سيتي، ووست هاميونايتد وبرينتفورد.

وتابعت الرابطة: "سيتم تجديد التكريم في جميع مباريات المرحلة، يومي السبت والأحد.. كما سيتم عرض صورة بيليه على شاشاتالملاعب".

وقال المكتب الصحفي للرابطة، إن الصورة ستكون بالأبيض والأسود، وهي التي التقطت له مع نادي سانتوس، حيث يبتسم فيها ويرتديعقدا مع صليب.

والتقطت هذه الصورة قبل مباراة نصف نهائي دورة باريس، ضد راسينج كلوب دو فرانس، بملعب "بارك دي برانس" في 13 حزيران/يونيو1961.

ومن جهته، أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه سيتم الوقوف دقيقة صمت، في الملاعب الإيطالية خلال المرحلة المقبلة من الدوري.

وتابع في بيان: "بمناسبة جميع المباريات الودية المقررة اليوم الجمعة، ولقاءات المرحلة ال16 من دوري الدرجة الأولى، التي ستقام يومالأربعاء 4 (كانون الثاني) يناير، يدعو الاتحاد إلى دقيقة صمت إحياء لذكرى بيليه".

Facebook Comments

Comments are closed.