بارزاني يرد على قرار المحكمة الاتحادية بشأن ارسال الأموال الى الاقليم

رد زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني على قرار المحكمة الاتحادية بشأن ارسال الأموال الى إقليم كردستان.

وقال بارزاني في بيان نشره اليوم تعقيبا على القرار، "للأسف مرة اخرى اظهرت المحكمة الاتحادية موقفا عدوانيا ضد اقليم كوردستان ومنع ارسال المبالغ المالية الى الاقليم التي كان من المقرر أن يتم إرسالها من قبل الحكومة الاتحادية"، مردفا بالقول "ليس المقصود هنا المبلغ المالي بل المشكلة تكمن في خرق المبادئ والحقوق".

وأضاف أن "الجميع يعلم ان مشاركتنا في ائتلاف (ادارة الدولة) كان على أساس برنامج واضح ومفصل، و وافقت عليه جميع القوى السياسية"منوها إلى أن "تأمين جزء من المستحقات المالية لإقليم كوردستان الذي يُعد حقا مشروعا لأهالي كردستان كان ضمن هذا البرنامج وتم الاتفاق عليه".

كما أشار بارزاني إلى ان "قرار المحكمة الاتحادية اليوم قبل ان يكون ضد اقليم كوردستان فانه ضد العملية السياسية والحكومة العراقية وضد برنامج ائتلاف (ادارة الدولة)".

وأعرب عن استغرابه من انه "كلما توفرت اجواء ايجابية بين اربيل و بغداد و توفر فرصة لحل المشاكل قامت المحكمة الاتحادية بتقويض هذه الفرصة و بقرار عدائي، وكانت سببا في تعقيد المشاكل"، لافتا إلى أنه يبدو أن هذه المحكمة تنفذ اجندة مشبوهة تحل محل محكمة الثورة التابعة للنظام السابق.

وطالب بارزاني الحكومة العراقية والجهات السياسية المكونة لإئتلاف (ادارة الدولة) بإظهار موقفهم ازاء هذا "الخرق و المحاربة التي يتم تنفيذها من قبل المحكمة الاتحادية تجاه مصالح اقليم كردستان والعراق".

Facebook Comments

Comments are closed.