5 وجهات محتملة لمستقبل ميسي أبرزها العودة الى برشلونة

يُعد مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، الشغل الشاغل لوسائل الإعلام العالمية، التي تولي اهتماماً كبيراً لهذا الملف، خاصة بعد نجاح اللاعب في التتويج بكأس العالم 2022، التي أُقيمت مؤخراً في دولة قطر.

وينتهي عقد ميسي مع نادي العاصمة الفرنسية يوم 30 يونيو/حزيران 2023، إلا إذا قرر "البرغوث" تفعيل بند التمديد لموسم ثالث، دون الحاجة إلى توقيع عقد جديد.

ومع ذلك فإن إدارة باريس سان جيرمان تريد مدّ فترة وجود ميسي إلى ما هو أبعد من موسم ثالث، نظراً لقيمته الفنية والرياضية والاقتصادية، وهي تقترب من غايتها بالفعل، وفق تقارير فرنسية عديدة، ولكن طالما لم يضع "ليو" توقيعه، فإن كل الاحتمالات تبقى قائمة.

5 وجهات محتملة لميسي في حال رحيله عن باريس سان جيرمان

في هذه السطور نستعرض 5 وجهات محتملة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في حال قرر الرحيل عن باريس سان جيرمان.

تشيلسي
بعد استحواذ رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي على ملكية "البلوز"، تخلّص النادي من كل مشاكله التي ورّطه فيها سلفه الروسي رومان أبراموفيتش.

ويملك النادي القدرة المالية على تقديم عرض يُغري ميسي بالوصول إلى لندن، عاصمة الضباب، ولكن قبل ذلك يتعين على النادي إقناع "البرغوث" بمشروع رياضي واضح.

مانشستر سيتي
يمكن القول إن خيار انتقال ميسي إلى مانشستر سيتي، سيكون مغرياً جداً للاعب وللنادي، وأيضاً لعشاق كرة القدم.

ففي حال تحقق ذلك، سيجتمع ميسي مع مدربه السابق بيب غوارديولا، الذي يؤكد في كل مناسبة أن الأرجنتيني هو أفضل من لمس الكرة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن منظومة مانشستر سيتي ستساعد ميسي على التألق وتحقيق المزيد من الألقاب، وربما سيكون "ليو" سبباً في تتويج "السيتزنس" بأول ألقابه في دوري أبطال أوروبا، وهو حلم لا يخفى على أحد.

الهلال السعودي
منذ وصول كريستيانو رونالدو إلى النصر، غريم الهلال، وفي ظل مساعي المملكة للاستثمار الرياضي، أكدت تقارير عديدة سعي "الزعيم" لجلب ميسي في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

الهلال وضع مبلغاً ضخماً من أجل إغراء ميسي على ارتداء قميصه، وصل إلى 320 مليون يورو سنوياً، بحسب صحيفة marca الإسبانية، وهو راتب يتجاوز ما يتقاضاه كريستيانو بمقدار 120 مليون يورو.

وجاء التلميح إلى صحة الأنباء المتعلقة بنية الهلال التعاقد مع "البرغوث"، على لسان إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي، الذي صرّح لصحيفة "ماركا": "في الوقت الحالي لا نعرف أي شيء عن احتمال وصول ليونيل ميسي، على الرغم من أننا لا نخفي ذلك".

وأضاف: "بصفتنا اتحاداً سعودياً للكرة، نود أن يلعب معنا يوماً ما في الدوري المحلي".

برشلونة
يحلم عشاق وأنصار النادي "الكتالوني" برؤية أفضل لاعب في العالم سبع مرات، يعود إلى ملعب "كامب نو"، وارتداء قميص "البلوغرانا" مرة أخرى.

وتدلل الطريقة التي غادر فيها ميسي برشلونة صيف عام 2021، على معاناة النادي من الناحية الاقتصادية، والتي حاول إدارتها في الصيف الماضي عبر بيع بعض أصوله.

وقد يعقّد ذلك عودة ميسي إلى برشلونة، بالإضافة إلى امتعاض "ليو" من الإدارة الحالية، لكن ومع كل ذلك، يبقى أمر العودة قائماً ولو بنسبة ضئيلة.

إنتر ميامي
في ديسمبر/كانون الأول 2022 نشرت صحيفة theguardian البريطانية خبراً مفاده أن إنتر ميامي واثق من قدوم ميسي بعد نهاية موسم 2022-2023.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن إدارة النادي أبدت استعدادها التام لمنح ميسي راتباً يجعله اللاعب الأعلى أجراً في تاريخ الدوري الأمريكي.

وفي حال تمت الصفقة، فإنه سيكون التعاقد الأبرز في تاريخ البطولة، منذ وصول الإنجليزي ديفيد بيكهام إلى لوس أنجيلوس غالكسي قبل 15 عاماً، كما تقول "الغارديان".

Facebook Comments

Comments are closed.