وزير الداخلية يعلن انخفاض معدل الجرائم الجنائية خلال الشهر الماضي

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، انخفاض معدل الجرائم الجنائية خلال الشهر الماضي، فيما أشار الى حصول الوزارة على موافقة لإنشاء مراكز لمعالجة متعاطي المخدرات بالمحافظات. 

وقال الشمري في مؤتمر صحافي بمحافظة الديوانية ، إن "محافظات واسط والديوانية والمثنى تعد مستقرة امنياً"، مبينا أن " قسم الشرطة هو المسؤول في تلك المحافظات أما القطاعات الأمنية الأخرى فهي مساندة له".

وأوضح الشمري أن "التنسيق بين القطاعات الأمنية يتم بإدارة قسم الشرطة والاعتماد سيكون على الجهد الاستخباري وتطويرها باتجاه الاستخبارات الجنائية لتعقب العصابات الاجرامية".

وأشار الى "انخفاض معدل الجرائم الجنائية خلال الشهر الماضي"، مضيفا "نطمح الى تطوير هذا النهج من خلال دوريات النجدة والمرور وكاميرات المراقبة".

وتابع "أجرينا تغييرات جذرية في هيكلية مديرية مكافحة المخدرات وتم ربطها مع وكالة الاستخبارات"، مبينا أنه "تم تخصيص مليار دينار شهرياً لدعم المصادر لهذه المديرية".

ونوه بأن "الوزارة حصلت على موافقة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أيضا لإنشاء مصحات قسرية في المحافظات وألا يكون المتعاطي مع المحكومين لقضايا أخرى".

ولفت الى أن "مديرية مكافحة المخدرات نشاطها ونتائج فعالياتها أصبح واضحا".

هذا وكان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري قد وصل، اليوم الأربعاء، الى محافظة الديوانية والتقى بالقيادات الأمنية فيها للاطلاع على اخر المستجدات الأمنية.

Facebook Comments

Comments are closed.