والتر سكوت.. أشهر جائزة للرواية التاريخية تستعد لإعلان القائمة القصيرة 2023

تستعد جائزة والتر سكوت للرواية التاريخية، لإعلان القائمة القصيرة، فى دورتها لعام 2023، والتى سيتم اختيارها من بين الروايات التى وصلت إلى القائمة الطويلة، والتى أعلن عنها مؤخرا.

كانت جائزة والتر سكوت للرواية التاريخية قد أغلقت باب التقدم للمشاركة فى دورتها لعام 2023 في نهاية سبتمبر 2022، وأعلنت عن الروايات التى وصلت إلى القائمة الطويلة فى 14 فبراير 2023، ومن المقرر أن تعلن عن الروايات التى ستصل إلى القائمة القصيرة خلال شهرى مارس أو أبريل 2023، على أن يتم الإعلان عن الرواية الفائز في يونيو 2023 خلال حفل سيقام ضمن فعاليات مهرجان Borders Book Festival، ميلروز، اسكتلندا.

جائزة والتر سكوت للرواية التاريخية 2023 – روايات القائمة الطويلة:

رواية الرومانسي للكاتب وليام بويد
رواية هذه الأيام للكاتبة لوسي كالدويل
رواية "اسمي هو YIP" للكاتب بادي كرو
رواية المهندس المعماري للكاتب أدريان دنكان
رواية قانون التعصب للكاتب روبرت هاريس
رواية يوميات تشارلز إيجناتيوس سانشو السرية للكاتب باترسون جوزيف
رواية المختارة للكاتبة إليزابيث لوري
رواية النظرة الثانية لزاكاري كلاوديسلي للكاتب سين لوسك
رواية تمشي الشمس أسفل للكاتبة فيونا ماكفرلين
رواية أسلاف للكاتبة سيمون ماور
رواية أنا لست عشيتك للكاتبة ديفيكا بونامبالام
رواية التسوية للكاتب جوك سيرونج

هذا وتم إطلاق جائزة والتر سكوت للخيال التاريخى تكريمًا لإنجازات الأب المؤسس للرواية التاريخية، وتعد جائزة والتر سكوت للخيال التأريخى واحدة من أرقى الجوائز الأدبية فى العالم. وتحصل الرواية الفائزة على جائزة مالية تقدر بـ 30 ألف جنيه استرلينى.

المعروف أن والتر سكوت، ولد فى 12 أغسطس 1771، ورحل عن عالمنا فى 21 سبتمبر 1832، وهو روائي وكاتب مسرحي وشاعر أسكتلندي. لا تزال أعماله تقرأ في العصر الحالي في أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا. وهو كاتب الرواية الشعبية المعروفة ايفانهو التي تحكي قصة الفارس ويلفريد إيفانهو الذي ينحدر من آخر سلاسلات العائلات النبيلة.

Facebook Comments

Comments are closed.