وفاة المخرج السوري هشام شربتجي

توفي المخرج السوري هشام شربتجي في دمشق، اليوم الثلاثاء، عن 75 عاماً، بعد مسيرة فنية طويلة أسس فيها مدرسة بارزة في فن الكوميديا، وتعاون خلالها مع بعض من أبرز الكوميديين السوريين.

ووضع يزن شربتجي صورة لوالده على صفحته على موقع فيسبوك وعلّق "شكرا عكل شي... الرحمة لروحك".
ووفقا لتغريدة لوزارة الإعلام السورية، فقد نعت نقابة الفنانين في سوريا شربتجي، حيث قالت: "نقابة الفنانين في سورية تنعى المخرج الكبير هشام شربتجي الذي توفي صباح اليوم عن عمر يناهز الـ 75 عاما بعد معاناة مع المرض".
هشام شربتجي
يعتبر هشام شربتجي أحد مؤسسي صناعة الدراما في سوريا، وأحد أبرز المخرجين عبر تاريخ الدراما السورية والعربية.
ووُلد شربتجي في 2 مارس/آذار من عام 1948 في العاصمة السورية، دمشق، ولديه ولد وبنت، هما المخرج يزن شربتجي، والمخرجة السورية، رشا شربتجي.
ولُقب شربتجي بـ"شيخ الكار" باعتباره أحد رواد الإخراج الدرامي في سوريا ولديه مكتبة من الأعمال التلفزيونية البارزة مثل مسلسلات "مرايا" و"عيلة خمس نجوم" و"عيلة ست نجوم" و"عيلة سبع نجوم" و"يوميات مدير عام" و"أسرار المدينة" وغيرها من الأعمال التي نالت شعبية واسعة في سوريا والعالم العربي عامة.
لاقت أعمال شربتجي رواجاً كبيراً في البلدان العربية لما تميزت فيه من خفة ظل، ومن معالجة لمواضيع كوميدية بسيطة قريبة من هموم الناس في كل مكان.
وجاءت وفاته بعد صراع مع المرض وبعد أشهر من انتكاسات عانى منها إثر جلطة دماغية كان تعرض لها قبل عامين تقريباً.
وتأتي وفاة شربتجي بعد ضربة أخرى أصابت الوسط الفني العربي، الإثنين، حيث توفي الفنان السعودي فهد الحيان، عن عُمر ناهز 52 عامًا، بعد مسيرة فنية حافلة بدأت منذ عام 1994.
ونعى مستخدمو موقع "تويتر" الفنان الراحل خلال عدد من التغريدات، التي تضمنت دعوات بالرحمة والمغفرة للفقيد.

Facebook Comments

Comments are closed.