وزير الداخلية : سلمّنا الجانب الإيراني معلومات عن شبكات لتهريب المخدرات

أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، يوم الأربعاء، تسليما الجانب الإيراني معلومات تخص شبكات لتهريب المخدرات تنشط بين البلدين، مؤكدا على سعي الجانب للحد من تلك الشبكات.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي مشترك عقده نظيره الإيراني في طهران، إن زيارته إلى إيران "مهمة جداً لبحث أمور كثيرة مع الأخوة في وزارة الداخلية الإيرانية"، مضيفا أن من ضمن الأمور التي تم بحثها السلبيات والأخطاء التي رافقت زيارة الأربعينية في العام الماضي، وكيفية تجاوزها بالتنسيق والعمل المشترك لكي نتمكن من تسهيل دخول الزائرين الإيرانيين وعودتهم بأمان وسلام وفق أُسس وتنظيم يتم الاتفاق عليه بين الطرفين.

وأضاف أن "النقطة الأخرى التي اتفقنا عليها هي ضبط الحدود الدولية إذ لدينا حدود مشتركة تمتد بطول 1548 كلم"، مؤكداً أن "هذه الحدود قسم منها يمر بمناطق مائية، والقسم الآخر بمناطق متموجة، وقسم منها بمناطق جبلية، ونحتاج إلى التعاون والتنسيق وكذلك العمل المشترك لضبط هذه الحدود من خلال إجراء التحكيمات ومن خلال المراقبة وتبادل المعلومات الاستخبارية".

وتابع الوزير، بالقول: ناقشنا موضوع تهريب المخدرات بين الحدود المشتركة، ولدينا معلومات كاملة حول هذا الأمر، وسلمّناها إلى الجانب الإيراني بخصوص شبكات التهريب والتي سنسعى الى الحد منها من خلال ضبط الحدود المشتركة بين البلدين".

Facebook Comments

Comments are closed.