ميسي والهلال من التكهنات إلى أرض الواقع

سيتحول الحلم إلى حقيقة... ليونيل ميسي يقترب من الدوري السعودي للمحترفين، في صفقة قياسية تاريخية جديدة، بعد انضمام كريستيانو رونالدو الذي يحمل قميص النصر منذ الميركاتو الشتوي الماضي.

ويرصد كووورة التتابع الزمني للتهكنات بشأن المفاوضات بين ميسي ونادي الهلال السعودي منذ مطلع العام الجاري.

يناير/كانون الثاني 2023

بعد أيام من انتقال الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو لنادي النصر رسميا نشر موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي ما يفيد باهتمام أحد الأندية الكبرى في السعودية بخدمات ميسي، قيل إنه نادي الهلال.

مباراة كل النجوم

في يناير/كانون الثاني نفسه سلطت الأضواء بقوة على مواجهة جديدة بين الأسطورتين ميسي ورونالدو، إذ تقابلا في الرياض مجددا خلال لقاء بين باريس سان جيرمان ونجوم الهلال والنصر.

وحول تلك المباراة دارت التكهنات بشأن تواصل مسؤولين سعوديين مع ميسي لينضم للهلال في الموسم المقبل بعد نهاية عقده مع سان جيرمان بختام الموسم الجاري.

مارس/آذار

كشفت صحيفة عكاظ السعودية عن وصول خورخي هوراشيو ميسي، والد ووكيل أعمال ميسي، إلى الرياض، بعد دخول نجله فترة الأشهر الـ6 الأخيرة التي يحق له التوقيع فيها مع أي ناد، بعد توقف المحادثات بشأن تجديد عقده مع باريس سان جيرمان.

وذكرت أن والد ميسي اطلع على مقر سكن اللاعب في الرياض تمهيدا لإقامة نجله في العاصمة السعودية.

جهزوا البشوت!

بعد أيام قليلة، وفي مارس/آذار أيضا، أطلق أحد رعاة نادي الهلال تغريدة جدلية عبر تويتر، فكتب: "حيا الله ولدنا. جهزوا البشوت".

وأرفق التطبيق مع تغريدته صورة لظل ميسي بالرقم 10، رافعا يديه إلى السماء، بالطريقة التي اعتاد الاحتفال بها عند تسجيل الأهداف، مما أثار التكهنات حول اقتراب الصفقة.

مايو/أيار

في مطلع مايو/أيار الماضي، جاء ميسي للسعودية رفقة عائلته في زيارة ثانية، ضمن حملة ترويجية لدعم السياحة بالمملكة، سرعان ما تسببت في أزمة مع ناديه باريس سان جيرمان، إذ كشف لاحقا أنه سافر من دون إذن المسؤولين في حديقة الأمراء.

يونيو/حزيران

منذ يومين فقط، خرجت صحيفة سبورت الإسبانية لتؤكد أن عودة ميسي إلى برشلونة أصبحت الخيار الأضعف حاليا، في ظل سعي الإدارة الكتالونية لترتيب الوضع المالي للنادي.

وأشارت إلى أن نادي إنتر ميامي الأمريكي يتصدر الوجهات المحتملة للنجم ليونيل ميسي بنسبة 40% يليه الهلال السعودي بنسبة 35%.

وكشفت أن إنتر ميامي عرض على ميسي التعاقد لمدة 4 مواسم مع راتب سنوي 50 مليون يورو، بينما عرض الهلال 400 مليون يورو في موسمين.

خلال الساعات القليلة الماضية، عادت "عكاظ" لتذكر أن ميسي بات على بعد 48 ساعة من الوصول للرياض للإعلان الرسمي عن الصفقة.

Facebook Comments

Comments are closed.