وصفات طبيعية للحصول على بشرة موحدة اللون وخالية من العيوب

تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة خالية من العيوب وموحدة اللون خاصة مع التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، لذلك تتبع الطرق المختلفة التى تساعدها على تحقيق ذلك، ولهذا نستعرض فى التقرير وصفات طبيعية للحصول على بشرة موحدة اللون وخالية من العيوب، وفقاً لما ذكره موقع "india".

وصفات طبيعية للحصول على بشرة موحدة اللون

وصفة الطماطم للحصول على بشرة موحدة اللون
تحتوى الطماطم على مادة الليكوبين التى تساعد على الحماية من أشعة الشمس وتقليل تصبغ البشرة، وتفتيحها وعلاج حب الشباب، ولهذا ينصح بتحضير لبًا من الطماطم وخلطها مع القليل من عصير الليمون، ثم وضع العجينة على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار هذه الوصفة كل يوم قبل الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة.

وصفة الكركم للحصول على بشرة موحدة اللون
يعتبر الكركم من أفضل الوصفات المنزلية التى تساعد على تفتيح البشرة، وذلك من خلال مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون ووضعه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه.

وصفة الزبادى للحصول على بشرة موحدة اللون
يساعد الزبادى في تفتيح البشرة وترطيبها من خلال عمل عجينة مكونة من ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي وملعقة صغيرة من العسل، وخلط المزيج ثم وضع العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

وصفة ماء الورد للحصول على بشرة موحدة اللون
يساعد ماء الورد في الحصول على بشرة ناعمة كما يعمل على شد المسام وتفتيح البشرة، ولهذا ينصح بغمس قطعة قطن في ماء الورد ثم مسح الوجه بها أو رش الوجه بالقليل من ماء الورد، وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء للحصول على نتيجة إيجابية وهى بشرة فاتحة وناعمة.

Facebook Comments

Comments are closed.