السوداني والحلبوسي يؤكدان ضرورة دعم وإسناد المفوضية لإجراء الانتخابات المحلية بموعدها

شدد رئيسا الوزراء محمد شياع السوداني، والبرلمان محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، على ضرورة دعم وإسناد مفوضية الانتخابات، لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والأقضية بموعدها المقرر يوم 18 كانون الأول المقبل.

وذكر بيان لمكتب السوداني، ان" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل رئيسي مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي، رئيس وأعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

واضاف ان "اللقاء، شهد الوقوف على آخر استعدادات وإجراءات المفوضية نحو إقامة انتخابات مجالس المحافظات، والتأكيد على إجرائها بموعدها الثابت في 18 كانون الأول المقبل، وضرورة توفير الدعم الكامل لهذا الاستحقاق الوطني".

وذكر رئيس الوزراء بحسب البيان، أن "التوجيهات المشددة جرى تأكيدها لجميع الوزارات ومؤسسات الدولة؛ لإبداء الدعم والإسناد للمفوضية في أداء عملها، من أجل إنجاح الانتخابات، وأن تكون نتائجها المعبِّر الحقيقي عن إرادة شعبنا الكريم".

من جانبه، أشار رئيس مجلس النواب العراقي، إلى أن "الانتخابات هي استحقاق دستوري، وأن السلطة التشريعية تتعاضد في جهودها مع السلطة التنفيذية لدعم المفوضية في أداء عملها على أكمل وجه".

في المقابل، أكد رئيس وأعضاء مجلس المفوضية، خلال الاجتماع، قدرة تشكيلات المفوضية على تنفيذ الخطة المرسومة لعملية الانتخابات وفق التوقيتات المحددة والجدول الزمني العملياتي المقر، وأن تجري العملية الانتخابية بأكملها ضمن أعلى درجات الشفافية".

Facebook Comments

Comments are closed.