بقيادة عماد محمد .. اتحاد الكرة يعلن المشاركة بمنتخب ثانٍ في بطولة غرب آسيا

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن المشاركة ببطولة غرب آسيا بمنتخب ثانِ بعد اعتذار مدرب الاولمبي راضي شنيشل.

وذكر بيان للاتحاد تلقت وكالة الرأي العام/ بونا نيوز/أن "رئيسه عدنان درجال، اجتمع اليوم الاثنين في مقرِّ الاتحاد، مع مُدربِ المنتخبِ الأولمبيّ راضي شنيشل والمُديرِ الإداريّ للمُنتخبِ عبد الجبار هاشم، بحُضورِ عُضو المكتبِ التنفيذيّ للاتحاد محمد ناصر، وتناول الاجتماع مناقشةَ مستقبل المُنتخبِ الأولمبيّ، والمشاركة في نهائياتِ آسيا المؤهلة إلى اولمبياد باريس".

وقال درجال: "رؤيتنا تعتمدُ على تَهيئةِ جميع مستلزماتِ النجاحِ للمُنتخباتِ الوطنيّة، ومنها الأولمبيّ الذي نعدّه ركيزةً مهمةً لضخِ اللاعبين المُميزين للمُنتخبِ الوطنيّ، لذلك وفرنا الأرضيةَ المُناسبة لتَحقيقِ المنتخب الأولمبيّ الأهدافَ المرسومة من المُعسكراتِ التدريبيّة، وخوض المبارياتِ الوديّة القوية".

وأضاف: "نتطلعُ بثقةٍ إلى أن يكونَ المنتخبُ الأولمبيّ من ضمن المُنتخباتِ المتأهلة إلى اولمبياد باريس لتواجد الملاكِ التدريبيّ الرائع واللاعبين الجيدين، والاتحادُ على استعدادٍ تامٍ لتَنفيذِ المنهاج التدريبيّ المعد لنهائياتِ آسيا".

من جانبه، بيّن شنيشل، أسبابَ اعتذار المُنتخب الأولمبيّ عن المُشاركةِ في بُطولةِ غرب آسيا التي تقام الشهر المقبل بالقول: "طموحنا يتمثلُ بالوصولِ إلى اولمبياد باريس على الرغم من صعوبةِ المهمةِ، ولكن عزيمتنا قويةٌ، وثقتنا عاليةٌ باللاعبين، معززةً بدعمِ الاتحادِ ومُساندة الإعلامِ وجُمهورنا الكريم".

على صعيد متصل، التقَى رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال، اليوم الاثنين في مقرِّ الاتحاد، مدربَ منتخب الشباب عماد محمد، بحُضورِ عُضو المكتب التنفيذيّ محمد ناصر والأمين العامّ للاتحادِ محمد فرحان، وتناول اللقاء التباحُّثَ في المشاركة ببُطولةِ غرب آسيا التي تقام الشهر المُقبل.

وقال درجال: "من الخططِ الاستراتيجيّة التي وضعها الاتحادُ اتساع قاعدة اللاعبين الجيدين المؤهلين لتمثيلِ المنتخب الوطنيّ، وتوفير جميع مستلزمات النجاح للمُنتخبات الوطنيّة".

وأضاف: "بعد اعتذارِ المُنتخبِ الأولمبيّ عن المشاركة ببُطولةِ غرب آسيا، نعملُ على تَهيئةِ منتخبٍ ثانٍ يشارك بالبُطولةِ بقيادةِ مدرب منتخبِ الشباب عماد محمد".

وأوضح: "نعولُ كثيراً على هذه المُشاركةِ لزيادةِ خبرات اللاعبين، والاستفادة من المُواجهاتِ القوية التي سيخوضها المنتخبُ في البطولة".

من جهته، أكد عماد محمد: "إن المشاركةَ في البطولةِ تخدمُ كرتنا، وسنعملُ على اختيار مجموعةٍ من اللاعبين الجيدين لتَمثيلِ المنتخب في هذه البُطولةِ".

Facebook Comments

Comments are closed.