النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق مدير مصرف حكومي في الأنبار

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، تنفيذ أمر القبض الصادر بحقّ مدير أحد فروع مصرفٍ حكوميٍّ في مُحافظة الأنبار؛ على خلفيَّة إحداثه عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي أشار، في حديثه عن أمر القبض الصادر بحقّ مدير مصرف الرافدين / فرع الصقلاويَّـة، بحسب بيان تلقته /بونا نيوز/، أن "أعمال التحرّي والتدقيق والمُتابعة التي قام بها فريق عملٍ مُؤلَّف في مكتب تحقيق الأنبار التابع للهيئة، كشفت عن قيام المُتَّهم "مدير المصرف" بمنح قرضٍ لأحد الأشخاص؛ استناداً إلى تقرير كشف ٍغير واقعيٍّ ومُبالغٍ فيه".

وأضاف المكتب، أن "المُتَّهم وافق على منح قرضٍ بمبلغ (5,000,000,000) خمسة مليارات دينارٍ لمُقترضٍ يروم إنشاء جامعةٍ أهليَّةٍ في مدينة الفلوجة"، لافتاً إلى أنَّ "القرض تمَّ منحه بالاعتماد على تقرير لجنة الكشف على العقار المرهون بشكلٍ غير دقيقٍ، فضلاً عن المُبالغة في تقدير قيمة العقار".

وتابع أن "أمر القبض الصادر عن قاضي محكمة تحقيق النزاهة في الأنبار، وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، تضمَّن أمر قبضٍ بحقِّ مُتَّهمٍ آخر تعذَّر تنفيذه؛ كونه منقولاً خارج ملاك المصرف إلى جهةٍ أخرى".

Facebook Comments

Comments are closed.