النفط يرتفع مع انخفاض المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد ثلاثة أيام من الانخفاضات بعدما أظهر تقرير للصناعة أن مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، مما يشير إلى استقرار الطلب وتحسن توقعات خفض أسعار الفائدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا إلى 84.87 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0055 بتوقيت جرينتش، بعد أن هبطت 1.3 بالمئة في الجلسة السابقة.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 26 سنتا إلى 81.67 دولارا للبرميل، بعد أن هبط 1.1% في الجلسة السابقة.

انخفضت أسعار النفط قليلا يوم الاثنين، عاكسة مسارها بعد أربعة أسابيع من المكاسب، حيث خففت الآمال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة المخاوف من نقص الإمدادات.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 3% في الجلسات الثلاث السابقة وسط مخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي على النفط ومع ظهور علامات على أن صناعة الطاقة في تكساس لم تتأثر بشكل كبير بإعصار بيريل بعد أن ضرب المنطقة يوم الاثنين. وانخفض خام برنت بنسبة 3.2% خلال نفس الفترة.

انخفضت مخزونات النفط الخام بمقدار 1.923 مليون برميل والبنزين بمقدار 2.954 مليون برميل في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء، مما يشير إلى أن الطلب على الوقود في الصيف ثابت ويقود التعافي بعد أيام من الانخفاض.

Facebook Comments

Comments are closed.