الكهرباء تعلن فقدان 50% من انتاج الطاقة بخروج خمسة خطوط نقل بالمنطقتين الجنوبية والشمالية

أعلنت وزارة الكهرباء، الخميس، عن فقدان 50% من انتاج الطاقة بسبب خروج خمسة خطوط نقل في المنطقتين الجنوبية والشمالية، مشيرة الى أن محافظات البصرة وذي قار وميسان وكركوك ونينوى تأثرت بهذا الفقدان.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز /  نسخة منه، إن "منظومة الكهرباء الوطنية فقدت 50% من انتاج محطاتها، بسبب خروج خمسة خطوط لنقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق في المنطقتين الجنوبية والشمالية ظهر، اليوم، هي (قادسية - ناصرية حرارية)، و(واسط - عمارة)، و(واسط - ناصرية)، و(رميلة - ناصرية)، و(كركوك - ديالى)، ما أدى الى توقف المحطات التوليدية في هاتين المنطقتين".

 وأضافت الوزارة، أن "محافظات البصرة وذي قار وميسان وكركوك ونينوى تأثرت بهذا الفقدان"، مشيرة الى أن "ملاكات الوزارة بدأت بإعادة هذه الخطوط الى الخدمة، وبالتالي تشغيل المحطات التوليدية التي توقفت، كما تم تشكيل ثلاث فرق تحقيقية بايعاز من وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، باشرت عملها، لمعرفة أسباب انفصال هذه الخطوط".

وتابعت الوزارة في بيانها أنه "تمت معالجة الحادث في وقت قياسي وتم ادخال جميع المنتسبين بالانذار الاقصى لحين عودة المنظومة الى الحالة الاعتيادية".
وكانت وزارة الكهرباء أعلنت، امس الاربعاء، عن استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق شمال بغداد – غرب بغداد بطاقة ٤٠٠ ك.ف، مبينة ان ذلك ادى الى فقدان ٣٠٠ ميغاواط من الطاقة المجهزة لجانب الكرخ في العاصمة، بسبب استهداف بعيارات نارية.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة