وزير التخطيط يعلن تخصيص 15 مليار دينار اضافية لمحافظة النجف

اعلن وزير التخطيط سلمان الجميلي، الاثنين، عن اضافة 13 مليار و 100 مليون دينار الى محافظة النجف الاشرف، بالاضافة الى تخصيصاتها السابقة البالغة 43 مليار دينار، فيما اشار الى اطلاق تخصيصات اربع محافظات خلال الاسبوع الجاري.

ونقل بيان للوزارة تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، عن الجميلي قوله خلال لقائه محافظ النجف لؤي الياسري، ان "التخصيصات المالية التي تم الاعلان عنها سيتم اطلاقها خلال الاسبوع الحالي لمحافظات البصرة وذي قار والمثنى والنجف ، بعد استكمال جميع الاجراءات وتحديد ابواب الصرف والمشاريع التي سيتم تمويلها من هذه التخصيصات ، فيما يجري العمل بالتنسيق مع وزارة المالية لاستكمال متطلبات اطلاق التخصيصات لباقي المحافظات خلال الايام القليلة المقبلة "، مبينا "هذه المبالغ هي تخصيصات اضافية للتخصيصات المنصوص عليها في قانون الموازنة ".

ودعا الجميلي، الحكومة المحلية في النجف وباقي المحافظات الى "مضاعفة جهودها لضمان تنفيذ المشاريع من اجل تلبية مطالب الشعب وتوفير الخدمات الاساسية ، مؤكدا ان "صرف هذه الاموال من شأنه ان يحدث حركة في الواقع التنموي للمحافظات وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل ، فضلا عن تأمين الخدمات ".

واشار وزير التخطيط الى ان "التخصيصات الاضافية ستخصص لقطاع الكهرباء بهدف معالجة الاختناق في النقل والتوزيع وفي مجالات الماء والصرف الصحي والطرق والجسور والصحة والتربية والموارد المائية والشباب والرياضة ومشاريع التخفيف من الفقر وغيرها".

من جانبه، دعا محافظ النجف لؤي الياسري الى "التعامل مع محافظته ماليا بطريقة تختلف عن باقي المحافظات ،مبينا ان النجف يؤمها سنويا ملايين الزائرين من مختلف بقاع العالم ، ما يشكل ضغطا وزخما هائلا على المشاريع الخدمية فيها ينعكس سلبا على مستوى الخدمات المقدمة لابناء المحافظة ".

واوضح ان "هناك عددا من المشاريع المهمة المتوقفة وهي بحاجة الى تخصيصات مالية ليست كبيرة ، لان فيها نسب انجاز عالية جدا ، تشمل مستشفيات ومجسرات وانفاقا ومشاريع ماء وصرف صحي ومدارس وغيرها".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة