الحكيم لماغورك : العراق بحاجة لحكومة قوية تخدم الشعب

اكد زعيم تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم السبت، لمبعوث الرئيس الامريكي للتحالف الدولي لمكافحة الارهاب، بيرت ماغورك، حاجة العراق الى حكومة قوية، لافتا الى ان الاغلبية الوطنية باتت وشيكة .

وذكر الحكيم في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز /، نسخة منه، انه "خلال استقبالنا مبعوث الرئيس الامريكي للتحالف الدولي لمكافحة الارهاب بيرت ماغورك، اكدنا على حاجة العراق الماسة لحكومة قوية وخدومة قادرة على تلبية تطلعات الشعب العراقي وفق الشروط التي وضعتها المرجعية الدينية العليا".
وبين "اهمية انهاء السجالات السياسية وإبعاد الحكومة عن المناكفات السياسية وتغليب المصلحة العامة"، لافتا الى ان "فرص مشروع الاغلبية الوطنية باتت وشيكة واوضح من ذي قبل خصوصا ونحن نقترب من مصادقة المحكمة الاتحادية على نتائج الإنتخابات".
ودعا الحكيم الى "الحوار البناء لانهاء حالة الصراعات التي تعيشها المنطقة لتتمكن شعوبها من العيش بسلام والتوجه للنهوض بواقعها التنموي".
وطالب بـ"ضرورة الاخذ بعين الإعتبار الظروف الخاصة للعراق وعلاقته بدول الجوار والاقليم وخصوصا العلاقة مع الجمهورية الاسلامية في ايران"، مشيرا الى "الرفض المتكرر لسياسية تجويع الشعوب".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة