الوطني الكردستاني :مشروعنا الحكومي يتضمن 27 نقطة وسيتم طرحه في بغداد

كشف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني غياث سورجي، الاثنين، أن مشروع حزبه الذي سيتم طرحه في بغداد خلال حوارات تشكيل الحكومة المقبلة يتضمن 27 نقطة، مبيناً أن أبرز تلك النقاط هي عودة قوات البيشمركة إلى المناطق المتنازع عليها وتطبيق المادة 140 وحصة الاقليم بالموازنة والتوازن في مؤسسات الدولة هي أبرز تلك النقاط.
وقال سورجي ، إن "مشروعنا الذي سنحمله بعد عطلة عيد الأضحى يتضمن 27 نقطة سيتم طرحها خلال الحوارات مع القوى السياسية في بغداد"، مبيناً أن "أبرز النقاط التي يتضمنها مشروعنا هو تطبيق المادة 140 الدستورية المتعلقة بالمناطق المتنازع عليها إضافة إلى الالتزام بتسليح قوات البيشمركة".

وأضاف سورجي، أن "الأمر الآخر يتعلق بالعمل على مبدأ التوازن في الوزارات والهيئات والمؤسسات التنفيذية، إضافة إلى منح الإقليم الحصة المناسبة له بالموازنة وإعادة قوات البيشمركة إلى مناطقها السابقة قبل أحداث تشرين الأول عام 2017".
ولفت سورجي، إلى أن "الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني أبوابهما مفتوحة ويرغبان بقوة بمشاركة باقي قوى المعارضة الكردية في الوفد الكردي الذي سيزور بغداد ومن الممكن مناقشة نقاط مشروعنا، وإضافة ما يراه الآخرون في البرنامج أو تعديله بما ينسجم مع المصالح الكردستانية".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة