المرجعية تدين بشدة اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين والاعتداء على القوات الامنية والممتلكات العامة

دانت المرجعية الدينية العليا، الجمعة،  بشدة ما تعرض له المتظاهرون السلميون والقوات الامنية والمؤسسات الحكومية في البصرة "من اعتداءات"،مناشدة بالكف عن العنف المفرط في التعامل مع الاحتجاجات.

وقال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف بكرلاء المقدسة "تتابع المرجعية الدينة العليا بقلق بالغ تطورات الاوضاع في البصرة العزيزة، وهي تعبر عن عميق المها واسفها لما آلت اليه الامور هناك رغم انها حذرت منه لاكثر من مرة ولكنها وللاسف لم تجد اذانا صاغية لتحذيراتها".

وأضاف "اليوم تجدر الاشارة الى عدة امور بينها، نؤكد على رفضنا واستكارنا المطلق لما تعرض له المتظاهرون السلميون من اعتداءات صارخة لاسميا اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ما ادى الى مقتل العديد من صفوفهم وجرح اخرين".

واكد الشيخ الكربلائي أن "المرجعية الدينية تدين وترفض الاعتداء على القوات الامنية المكلفة بحمايتهم برميهم بالاحجار والزجاجات مما تسبب بجرح العشرات، وتدين ايضا الاعتداء على الممكتلكات العامة والخاصة"، مشددا أن "هذه الممارسات بالاضافة الى كونها غير مسوغة شرعا وقانونا تعقد من حل المشاكل التي يعاني متها المواطنون بالوقت الحاضر".

ودعا الشيخ الكربلائي الى "الكف عن العنف المفرط في التعامل مع الاحتجاجات في البصرة".

Facebook Comments

Comments are closed.