النزاهة تضبط خروقات وتجاوزات جديدة في عقود مطار النجف

كشفت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة ، اليوم الثلاثاء ، عن ضبط خروقاتٍ وتجاوزاتٍ في عقدين أبرمتهما إدارة مطار النجف الأشرف الدوليِّ مع اثنتين من الشركات الأهليَّة لتجهيز أقسام المطار بالمعدَّات التخصُّصية.

وذكرت النزاهة في بيان تلقت وكالة "بونا نيوز" نسخة منه ، أن " الفريق المؤلَّف في مكتب تحقيق النجف لتدقيق أعمال مشاريع المطار، نفَّذ عمليَّتي ضبط خطابات ضمان مُزوَّرة لعقدين بلغ مجموعهما (7,616,150) مليون دولار أمريكي ".

وأوضحت أن " التحقيقات الأولية، التي قادها الفريق، أسفرت عن ضبط خطابات الضمان المُزوَّرة للعقد الأول الخاصِّ بتجهيز المُعدَّات لقسم الإطفاء والإنقاذ في المطار، فضلاً عن أوليات صرف معاملة تسليف، والتي على ضوئها منحت الشركة المتعاقد معها مبلغاً  قدره (4,140,000) مليون دولار أمريكي ".

وأضاف البيان أن " نصَّ العقد الثاني الذي تمَّ ضبط معاملة التسليف وخطابي الضمان وصحة الصدور المُزوَّرين الخاصَّين به والبالغة قيمته (3,476,150) مليون دولار، على تجهيز معدات تخصصية لقسم العمليات الأرضية في المطار، علماً أنَّ كلتا الشركتين، لم تفِ بشروط التجهيز التي نصَّ عليها العقدان ".

تجدر الإشارة إلى أنَّ الهيأة كانت قد أعلنت في 22/9/2018 عن تمكُّن الفريق المؤلف في مكتب تحقيق النجف؛ لتدقيق أعمال مشاريع المطار، من ضبط مجموعة خروقاتٍ وتجاوزاتٍ بأكثر من ثمانية ملايين دولار في العقد الخاص بمنظومة تبريد صالة المطار.

Facebook Comments

Comments are closed.