الحلبوسي : العراق بحاجة إلى تفعيل الجانب الخدمي في أسرع وقت

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين، ان العراق بحاجة إلى تفعيل الجانب الخدمي في أسرع وقت، مبينا ان البرلمان حريص على منح الكفاءات النسوية دورا مهما ومشاركة فاعلة في إدارة الملفات التنفيذية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "الحلبوسي استقبل، اليوم، السفيرة الاسترالية جوان لوندز، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق، وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين العراق واستراليا خصوصا على المستوى البرلماني، وبما يعزز مصالح البلدين ويحقق آمال وتطلعات الشعبين الصديقين"، مبينا أن "اللقاء ناقش أهمية أن يكون للمرأة حضور في إدارة الدولة".

ونقل المكتب عن الحلبوسي قوله، إن "مجلس النواب حريص على منح الكفاءات النسوية دورا مهما ومشاركة فاعلة في إدارة الملفات التنفيذية"، لافتا إلى أن "العراق يمتلك كفاءات نسوية متميزة يمكن أن تؤدي دورها بشكل مهم وكبير".

وأوضح الحلبوسي، أن "العراق بحاجة إلى تفعيل الجانب الخدمي في أسرع وقت، وسيقوم مجلس النواب خلال هذه المرحلة بتفعيل الدور الرقابي بشكل واضح مصحوبا بإجراءات قانونية تجاه أي تقصير".

بدورها، أعربت السفيرة الاسترالية عن حرص بلادها على "إقامة أفضل العلاقات مع العراق"، مؤكدة أن "مجلسي نواب البلدين سيعملان على تهيئة الأجواء المناسبة لتعاون الحكومتين على المستويات كافة".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة