مالذي سيتخذه الديمقراطي الكردستاني من موقف بعد نتائج انتخابات كردستان ؟

كشف النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني هندرين دوسكي ,اليوم الخميس, عن عزم حزبه اتخاذ موقف بعد منح منصب رئيس الجمهورية للاتحاد الوطني الكردستاني بسبب تحايله على الاتفاقات التي عقدت بين الحزبين.

دوسكي وخلال تصريح لوكالة انباء الراي العام (بونا نيوز) قال ان "الحزب الديمقراطي الكردستاني سيجتمع قريبا حول هذا الموضوع, مؤكدا ان" الحزب الديمقراطي وبعد اعلان نتائج انتخابات كردستان لن يتنازل عن المناصب كما فعل قبل ذلك لانه حق دستوري وقانوني".

دوسكي اضاف ان الحزب الديمقراطي الكردستاني سيحصل على حقوقه القانونية وفقا للدستور خلال التشكيلة الحكومية المقبلة ولن يتنازل عن اي حق من حقوقه, مشيرا الى ان "الحكومة المقبلة لن تكون فعالة من دون مشاركة الحزب الديمقراطي الكردستاني فيها".

بعد فوز برهم صالح.. هل سيقاطع حزب بارزاني جلسات البرلمان؟

تأجيل إعلان نتائج انتخابات برلمان كردستان إلى أجل غير مسمى

يذكر ان رئيس الحزب الديقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اصدر بيانا ,الثلاثاء، قال فيه ان "ما يجري الآن لاختيار رئيس جمهورية العراق مخالف للأعراف المتبعة في انتخاب رئيس الجمهورية في الدورات السابقة، فكان ينبغي أن يتم اختيار مرشح كوردي من أكبر كتلة أو أن تحسم الكتل الكوردية الأمر"، مستطردا "الآلية المتبعة حالياً ليست مقبولة على الإطلاق، وسيكون لنا موقفنا منه قريباً".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة