الحلبوسي يجري من قطر اتصالا عاجلا بعبد المهدي لحل مشاكل الجالية العراقية

أعلن مكتب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاثنين، أن الاخير التقى أبناء الجالية العراقية في قطر وأجرى اتصالات عاجلة مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزارة الداخلية لإيجاد حلول لمشاكلهم وتلبية احتياجاتهم.

وقال المكتب في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، إنه "في إطار زيارته إلى دولة قطر، التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي جمعا من أبناء الجالية العراقية المقيمة هناك"، مبينا أنه "اطلع على أوضاعهم واحتياجاتهم وسبل تذليلها".

واضاف مكتب الحلبوسي أن الاخير "أكد خلال اللقاء أن هدف زيارته إلى قطر يندرج ضمن توجه العراق لتعزيز الانفتاح على المحيط العربي والإقليمي، ودفع عجلة البناء والاستقرار بعد الانتصار على داعش بفضل دماء أبنائه من الشمال إلى الجنوب".

وتابع ، إن " الحلبوسي اجرى اتصالا مباشرا برئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووكيل وزير الداخلية عقيل الخزعلي؛ لإيجاد حلول عاجلة وتوفير منظومة إصدار البطاقة موحدة، حيث تكللت جهوده بتعهد الجهات المختصة بقرب إرسال المنظومة المذكورة آنفا لإصدار البطاقة الموحدة لما يناهز ٦١٠٠ من أبناء الجالية العراقية".

كما أوصى الحلبوسي، وفق البيان، الجهات المعنية في قطر بتقديم ما بوسعها من تسهيلات لتلبية احتياجات ومتطلبات أبناء العراق هناك.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة