صالح يبحث مع وفد محافظة المثنى تعزيز التنسيق بين الحكومتين الاتحادية والمحلية

أستقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، الثلاثاء، وفداً من محافظة المثنى، فيما أكد ضرورة تعزيز التنسيق بين الحكومتين الاتحادية والمحلية.

وقال المكتب الإعلامي لصالح في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "رئيس الجمهورية استقبل وفداً كبيراً برئاسة محافظ المثنى فالح الزيادي والمحافظ المنتخب احمد منفي ورئيس مجلس المحافظة وعددا من أعضاء المجلس ومدراء الدوائر الإدارية والأمنية والخدمية، واستعرض الوفد واقع المحافظة والمشاكل التي تعاني منها لاسيما في مجال الخدمات والبنى التحتية، فضلاً عن التخصيصات المالية وتداخل الصلاحيات، ومناقشة الاوضاع المعيشية في المحافظة".

وأكد صالح، على "ضرورة الخروج من نفق السجالات السياسية العقيمة، والتركيز على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين المحافظات من اجل رفع مظلوميتها وتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة".

وأعرب عن "أمله في أن تشهد محافظة المثنى اهتماماً أكبر في المجال الخدمي"، داعيا الى "المزيد من التنسيق بين الحكومات المحلية والسلطات الاتحادية وخاصة في ملف قضية نقل الصلاحيات بين المحافظات".

واشاد رئيس الجمهورية، بـ"التاريخ البطولي المشرف لاهالي وعشائر محافظة المثنى ووقفتهم في مواجهة الظلم والطغيان على مر العقود."

من جهة اخرى، ثمّن "الوفد الزائر اهتمامه وحرصه على توفير الخدمات والعيش الكريم لأبناء المحافظة".

وأشار المكتب الى أن "الوفد ضم شخصيات من أعضاء مجلس المحافظة، والقيادات الامنية، ومدراء الصحة والتربية والاستثمار، فضلاً عن الكهرباء والموارد المائية ونقابة الصحفيين، وشخصيات عشائرية ومجتمعية في المثنى".

Facebook Comments

Comments are closed.