العمل تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بمصر

يترأس الوكيل الاقدم لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية المهندس فالح العامري، وفد العراق لأعمال اجتماعات الدورة الـ 38 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، والاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب، التي تعقد أعمالها الثلاثاء الموافق 4ـ12ـ2018، في مدينة شرم الشيخ بمصر، والتي تشهد في أولى جلساتها مناقشة سياسات الحماية الاجتماعية في الدول العربية التي تمر بحالات النزاع والمتأثرة بالنزاعات والاحتلال الإسرائيلي.
كما تتناول بنود الاجتماع على مستوى وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، موضوعات ذات صلة باختصاصات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في إطار القمة الـ 30 في تونس 2019، والقمة التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة في لبنان 2019، فضلا عن متابعة تنفيذ الأبعاد الاجتماعية لأهداف التنمية المستدامة 2030 من خلال القضاء على الفقر متعدد الأبعاد في الدول العربية، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن خطة التنمية المستدامة 2030.
وسيستعرض الاجتماع الوزاري، مشاركة وزراء مجلس الشؤون الاجتماعية العرب في الفعاليات الإقليمية والدولية الأممية ذات الصلة.
وينتظر أن يتناول جدول أعمال الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة العرب، مشروع الستراتيجية العربية لكبار السن، وقرار القمة العربية بشأن دعم الصومال، وقرار القمة العربية بشأن دعم النازحين داخليا في الدول العربية والنازحين العراقيين بشكل خاص.
وتُختتم أعمال الاجتماعات بعد ظهر يوم الأربعاء بتسليم الرئاسة في الجلسة الصباحية إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وعرض دولة الكويت عن رؤية ستراتيجية مُوحدة للعمل التطوعي، وعرض عن الإطار الستراتيجي للفقر متعدد الأبعاد وما ستسفر عنه تلك الاجتماعات من قرارات تصب في الجانب الاجتماعي والصحي في الدول العربية.
وتأتي هذه الاجتماعات، لتأطير جهود مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، ودفع مسيرته، وتفعيل آليات العمل المشترك بين الدول الأعضاء.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق