عبد الزمان يلتقي وفدا من مركز الحسين (ع) التخصصي للصم لوضع آلية توحيد لغة الاشارة

التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان، اليوم الاربعاء، وفدا من مركز الإمام الحسين عليه السلام التخصصي للصم، وجرى مناقشة موضوع الارتقاء بلغة الاشارة والخدمات المقدمة لشريحة الصم والبكم.

واستمع الوزير خلال اللقاء الى اهم الملاحظات والمقترحات التي تقدم بها مدير المركز باسم العطواني خاصة فيما يتعلق باعداد مشروع قانون لمزاولة المهنة لمترجمي لغة الاشارة، واكد انه سيسعى لاصدار قرار من مجلس الوزراء لاعتماد آلية تمنح فيها اجازة العمل للمترجمين لحين اصدار القانون. واضاف في بيان تلقت "بونا نيوز" نسخة منه، ان مهنة مترجم لغة الاشارة يجب ان تكون ضمن اطار قانوني وذلك لمنح رخصة مزاولة المهنة للمترجمين وذلك بما يساهم في توفير بيئة مناسبة ومشجعة لمترجمي لغة الاشارة تحفزهم على العمل، مع بحث امكانية توفير درجات وظيفية لهم.

واوضح ان الوزارة والمركز سيتفقان على صيغة عمل مشتركة لتنفيذ مشاريع عديدة تعنى بشريحة الصم والبكم، من ضمنها تأهيل مترجمي الاشارة واقامة ندوات وورشة تدريبية لتدريب وتأهيل ملاكات الوزارة العامة في هذا المجال.

واكد الوزير على ضرورة ان يساهم المركز في اجراء مراجعة دورية لقاموس الاشارة الموحد لاعداده بصيغة صحيحة تضمن قراءتها من قبل شريحة الصم والبكم، مبينا ان الوزارة ستعد بروتوكولا خاصا للغة الاشارة لما له من اهمية في خدمة هذه الشريحة

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة