وصول أربع بواخر من الحنطة والرز إلى الموانئ الجنوبية لحساب البطاقة التموينية

أعلنت وزارة التجارة اليوم الخميس، وصول أربع بواخر إلى الموانئ الجنوبية محملة بأكثر من 156 ألف طن من الحنطة الكندية والأمريكية وأكثر من 30 ألف طن من الرز الأمريكي وذلك لتغطية مفردات البطاقة التموينية والتي تنتظر في منطقة الأدلاء لتأخذ دورها في التفريغ بعد ظهور نتائج صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات التعاقدية والأستيرادية.

جاء ذلك في البيان الذي أصدره المكتب الإعلامي لوزارة التجارة نقلاً عن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب نعيم المكصوصي وتلقت" بونا نيوز" نسخة منه، أن الشركة أكدت أن البواخر الواصلة للميناء تأتي ضمن تعاقدات وزارة التجارة لتأمين تلك المادتين ضمن الحصة التموينية توزعت مابين باخرتين محملة بالحنطة الأمريكية وباخرة أخرى كندية وهي ( mythos ) و ( coldenkeen ) و (modestsw ) والباخرة ( sflspey ) المحملة بالرز الأمريكي.

وأشار البيان أن الشركة وجهت ملاكاتها بضرورة الأسراع بعملية تفريغ الشاحنات الواصلة لمواقعهم لغرض الأنتهاء من تفريغ البواخر الراسية على أرصفة الميناء. وعلى ذات السياق أوضح البيان إلى أستمرار ملاكات الشركة العاملة في الميناء تفريغ وتحميل حمولة الباخرتين ( lady 1 ) المحملة بالحنطة الأمريكية والباخرة (sea sapphire ) المحملة بالرز الفيتنامي والتي وصلت للبلاد في الأيام الماضية لتعزيز ودعم مفردات البطاقة التموينية.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة