الكشف عن تغيب "كبير وفاحش " لاعضاء مجلس النواب

كشف نائب عن كتلة النهج الوطني، الخميس، عن غياب "كبير وفاحش" لبعض النواب عن جلسات البرلمان، داعيا رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لاتخاذ اجراءات قانونية رادعة بحق النواب المتغيبين "دون عذر رسمي"، مشددا على ضرورة تفعيل عرض اسماءهم على الموقع الالكتروني واحراجهم امام المواطنين.
وقال النائب حسين العقابي، إن "ظاهرة التغيب دون عذر من عدد من اعضاء البرلمان هو امر غير مقبول، ويعطي رسالة سلبية للشارع"، مبينا ان "هنالك البعض من النواب لديهم اجازات رسمية او التزامات مكلفين بها بشكل رسمي داخل او خارج البلد ويؤدون واجباتهم على اكمل وجه ضمن الادوار المكلفين بها".

واضاف العقابي، ان "الغياب الكبير والفاحش من البعض دون عذر هو شلل وتعطيل لعمل البرلمان"، داعيا هيئة الرئاسة لأن "تكون حازمة بهذا الموضوع، وان يتخذ رئيس البرلمان الاجراءات القانونية وبحسب مانص عليه النظام الداخلي للمجلس".
ولفت العقابي الى ان "قطع مبلغ مالي من الرواتب بسبب الغياب هو رادع لكنه ليس كافيا"، مشددا على "ضرورة اطلاع الجماهير على النواب المتغيبين من خلال نشر الاسماء على الموضع الرسمي للبرلمان ليكون هذا الامر رادع اضافي لجعل النائب بحرج امام المواطنين وهو كفيل باعادة الامور الى نصابها".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة