النقابة الوطنية: نرفض تهديدات رئاسة كردستان للمؤسسات الاعلامية

أبدت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، رفضها لـ "تهديدات" رئاسة حكومة كردستان، للمؤسسات الاعلامية في الاقليم، خاصةَ بعد اغلاق مكتب قناة "NRT" في محافظة دهوك واعتقال مدير المكتب بيوار حلمي، مطالبة بتوفير بيئة صحفية ملائمة في تغطية الاحداث داخل الاقليم.
وقال مدير القناة الكردية لـ"NRT" شوان عادل في اتصال هاتفي مع النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، انه "بعد تغطية القناة يوم امس السبت الموافق (26 كانون الثاني 2019) لمظاهرات واحتجاجات وحرق القاعدة العسكرية للقوات التركية في محافظة دهوك اقدمت القوات الامنية على اغلاق مكتب قناة "NRT" الكردية في محافظة دهوك، واخلائه"، مؤكداً ان "القوات اعتقلت مدير المكتب بيوار حلمي، على خلفية تغطية الاحداث الاخيرة".
ونوه عادل الى ان "هذا الاغلاق يأتي بعد تهديدات رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، باتخاذ اجراءات صارمة ضد اي قناة تنقل وتغطي الاحداث في محافظة دهوك"، مؤكداً ان "هذا الاجراء من قبل حكومة الاقليم يعد تقييداً للحريات الصحفية التي كفلها الدستور والمواثيق الدولية للعمل الصحفي".
وأكدت النقابة الوطنية "رفضها سياسة الترهيب والتهديد والوعيد التي تتبعها رئاسة حكومة اقليم كردستان"، مطالبة بـ "توفير بيئة صحفية ملائمة للقنوات الاعلامية في تغطية الاحداث داخل الاقليم".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة