الخارجية الأردنية تكشف سبب عدم وضع العلم العراقي أثناء استقبال بارزاني

أصدرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية، اليوم الخميس، توضيحًا بشأن عدم وضع العلم العراقي أثناء استقبال رئيس الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، أن "الأردن يؤكد اعتزازه بالعلاقات المميزة وعلاقات الاخوة التاريخية التي تربطه بجمهورية العراق الشقيق وحرصه على تطوير التعاون والتنسيق في شتى المجالات وبما ينعكس إيجابا على البلدين الشقيقين".

وأشار البيان، إلى أن الناطق الرسمي باسم الوزارة، سفیان القضاة، أكد "موقف الأردن الثابت في دعم أمن العراق واستقراره ووحدة أراضيه"، مشددا على أن "العراق الذي حقق نصرا تاريخيا على العصابات الإرهابية بتضحيات جسام هو رکن أساس من أركان استقرار المنطقة".

وبحسب البيان، عبر القضاة، عن "اعتزاز المملكة بعلاقاتها مع جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق في إطار الدولة العراقية الموحدة وفي سياق الموقف الأردني الثابت في الوقوف إلى جانب العراق في عملية إعادة البناء وتثبيت الاستقرار".

وبشأن استقبال فيصل بن الحسين لمسعود برزاني أمس الجمعة، أكد الناطق الرسمي، أن "وضع علم اقلیم کردستان العراق من دون العلم العراقي كان خطأ بروتوكوليا فرديا غير مقصود"، مشيراً إلى "دعم الأردن لوحدة العراق وتماسكه، موقف أردني ثابت لا يتبدل تعبر عنه المملكة قولا وفعلا".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة