الإندبندنت: الصراع الأمريكي الإيراني يتصاعد بشكل مخيف

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، الجمعة، تقريرا بعنوان "الصراع الأمريكي الإيراني يتصاعد بشكل مخيف".

ويقول تقرير الصحيفة، إن "المشهد الحالي في الخليج يستدعى نظيره قبل حرب العراق حيث يتصاعد الخطر مع نقل الولايات المتحدة حاملات طائرات إلى المنطقة علاوة على إعادة تموضع بطاريات صواريخ باتريوت و قاذفات بي 52 الاستراتيجية علاوة على التقارير الاستخباراتية التي تناولتها وسائل الإعلام عن حشود من المشاة في طريقهم إلى المنطقة".

ويوضح التقرير أن "أمرا واحدا فقط يمثل الفارق بين السيناريو العراقي والسيناريو الإيراني"، مشيرا الى أن "هذا الفارق رغم أنه واحد فقط إلا أنه يشكل اختلافا كبيرا لأنه هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المختلف كليا عن سلفه جورج بوش الذي قاد الحرب ضد العراق".

ويضيف أن "ترامب لايريد الحرب فهو يمثل هذا النوع من الرؤساء الذين لا يرغبون في خوض المعارك رغم تغريداته التي توحي بالعكس لكنه يبدو أنه يستخدم هذه التغريدات في الضغط على طهران لتوقيع اتفاق جديد بخصوص برنامجها النووي بينما كان بوش راغبا في الحرب".

ويوضح ان "هناك عاملا آخر وهو أن دولا في المنطقة تبدو راغبة في مواجهة عسكرية بين إيران والولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن "مسؤولين إيرانيين كبار يعتقدون أن إسرائيل والسعودية والإمارات هي الدول التي تلعب دور المحفز لواشنطن على خوض الحرب".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة